أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«نزاهة» تنظم اجتماعاً تنسيقياً بمشاركة منظمات المجتمع المدني

نظمت الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة “اجتماعا تنسيقياً بمشاركة منظمات المجتمع المدني في إطار تفعيل أولويات استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد (2019-2024) ذات الصلة بالمبادرة رقم (10.1 – 10.2) المعنية بالتعاون مع المجتمع المدني ووسائل الاعلام.

صرحت المهندسة / أبرار الحماد – الأمين العام المساعد للوقاية في ” نزاهة” أن هذا الاجتماع الاول يهدف الى تعزيز التعاون مع المنظمات على المشاركة في إنفاذ مبادرات واهداف الاستراتيجية عبر طرح مبادراتها الداعمة للجهود المبذولة في مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة بالمجتمع باعتبارها شريك رئيسي في الاستراتيجية. وأكدت ان نزاهة تولي منظمات المجتمع المدني اولوية خاصة باعتبارهم مكون أساسي من المجتمع وجزء مؤثر فيه ولهم دور في مكافحة الفساد وتوعية المواطنين بضرورة وأهمية دورهم الإيجابي والفاعل في مكافحته عبر كشفه والإبلاغ عنه واتخاذ التدابير اللازمة لتوعية المجتمع والوقاية منه.

وحدثتنا المهندسة / ابرار الحماد ان الاجتماع قد ناقش مبادرات المجتمع المدني في مجال الوقاية والرقابة المجتمعية وتعزيز التكامل بين جهود القطاع العام والمجتمع المدني في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، حيث بادرت نزاهة بوضع مسودة آلية تعاون بين نزاهة ومنظمات المجتمع المدني وفق إطار إرشادي مؤسسي ودائم او مستمر لدعم تلك المبادرات وفق مراحل التنفيذ الواردة في الخطة التنفيذية للاستراتيجية.

وقد استعرض المشاركين في الاجتماع عدد من الموضوعات تناولت الإستيضاحات حول المبادرات وآلية التواصل المقترحة وانتهت بتوصيات جاءت وفق توافق رؤية واضحة والتعاون المأمول بين كافة الأطراف. وبدورها شكرت المهندسة / ابرارالحماد المشاركين في الاجتماع على حسن تعاونهم وسرعة استجابتهم وحسهم بالمسئولية المشتركة معربة عن تطلعها الى التعاون المثمر لما فيه تحقيق الهدف المرجو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى