أخبار الكويتهاشتاقات بلس

نزاهة: نولي اهتماما لما يتم تداوله من معلومات خلال فترة انتخابات مجلس الأمة

قالت الھیئة العامة لمكافحة الفساد الكویتیة (نزاھة) انھا تولي اھتماما كبیرا لما یتم تداوله من أخبار ومعلومات خلال فترة انتخابات مجلس الأمة من خلال منصات وشبكات التواصل الاجتماعي “متى كانت تحمل دلائل جدیة وتدخل ضمن اختصاص الھیئة النوعي”.

وذكرت (نزاھة) في بیان صحفي الجمعة ان ذلك یأتي انطلاقا من مسؤولیتھا التي أوجبھا علیھا قانون إنشائھا رقم (2016/2 (ولائحته التنفیذیة في متابعة كافة ظواھر الفساد التي یتم تداولھا في وسائل ومنصات وشبكات التواصل.

وأكدت أن لجان فحص إقرارات الذمة المالیة تعمل على مدار الساعة في فحص وتحلیل كافة إقرارات الذمة المالیة لجمیع الخاضعین ومنھم الوزراء ونواب مجلس الامة بإعتبارھم فئات وظیفیة عالیة المخاطر.

واوضحت أن القانون ألزم تقدیم إقرار الذمة المالیة للوزراء في الحكومة السابقة بمجرد تشكیل حكومة جدیدة ونواب المجلس السابق بمجرد انتخاب مجلس أمة جدید.

ولفتت الى أنه في حال اكتشافھا أثناء الفحص الذي تجریھ اللجان زیادة غیر مبررة في ذمة أحد الخاضعین للقانون وبعد التحقیق تقوم (نزاھة) بإحالة الواقعة الى النائب العام لمباشرة شؤونه.

ودعت جمیع من لدیھم معلومات أو بیانات حول أي شبھة من شبھات الفساد الواردة في قانون الھیئة التقدم الیھا شخصیا خلال الدوام الرسمي في مقرھا

الكائن في منطقة الشامیة بوابة رقم 7 أو عبر البرید الالكتروني “kw.gov.nazaha@report_incident.”

وثمنت (نزاھة) جھود المبلغین للوصول الى المعلومات اللازمة عن وقائع الفساد مؤكدة التزامھا بتوفیر أقصى درجات الحمایة والسریة اللازمة لھم والتي یفرضھا القانون واللائحة التنفیذیة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى