أخبار الكويت

نسبة الشفاء من «كورونا».. الأعلى منذ 7 أشهر

تواصل وزارة الصحة جهودها الهادفة الى احتواء فيروس كورونا وتداعياته، من خلال محاولة تقليل فرص انتقال عدوى الفيروس، وبالتالي انخفاض الاصابات ونسب الاشغال السريري في المستشفيات العامة، سواء بالأجنحة أو العناية المركزة.

وسجلت المؤشرات الوبائية العامة تطورات إيجابية خلال الفترة الاخيرة، إذ ارتفعت نسبة الشفاء، أول من أمس إلى %96.9، وهي النسبة الأعلى منذ منتصف يناير الماضي، حين بلغت مطلع العام الجاري %97.3، بينما وصلت بتاريخ الثالث من فبراير 2021 الى %95.3، و %93.5 أوائل مارس، و%93.4 مطلع أبريل، و %94 أوائل مايو، و%94.1 في بداية يونيو، وأخيراً %94.3 مطلع يوليو الماضي.

وانسحبت المؤشرات الإيجابية على معدلات الدخول لاجنحة كوفيد 19 في المستشفيات، حيث تراجعت الأعداد أول من أمس إلى 836 حالة، بعدما كانت 1056 مريضاً ومريضة قبل 30 يوماً. كما تراجعت أعداد العناية المركزة إلى 285 حالة.

وفي سياق متصل، لفت عضو لجنة اللقاحات في وزارة الصحة د. خالد السعيد الى أن الكويت تتجه بخطى ثابتة نحو المناعة المجتمعية، وستصلها قريباً جداً، وذلك بجهود أبنائها المخلصين، موضحاً أن الكويت ستكون من الدول القليلة في العالم التي تصل الى هذه المرحلة بتطعيمات معتمدة فقط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى