منوعات

نصائح تساعدك على الاستيقاظ مبكرا وتجنب التأخير عن العمل

الموظف الناجح هو الذي يقدّر قيمة الوقت ويسعى بشكل دائم إلى استثمار كل ثانية ودقيقة فيه؛ لذلك تجده يذهب إلى عمله في وقته المحدّد، لكن هناك شريحة كبيرة من الناس لا تهتم بالوقت، ويتأخرون يومياً عن العمل؛ وهذا ما يتسبّب في وقوعهم في الكثير من المشكلات والمواقف المحرجة مع المدير ومع العملاء، وتكرار هذا الأمر قد يؤدي إلى الطرد من العمل لانعدام حس المسؤولية وعدم الالتزام.

ولتجنب مشكلة التأخر عن المواعيد عليك باتباع النصائح التي نقدمها لك لتتمكن من استعادة ثقة مديريك وزملائك في العمل.

النوم المبكر
الاستيقاظ المبكر للحاق بمواعيد العمل يستلزم نوماً في وقت مبكر؛ لذلك احرص على أن تضع في جدولك اليومي موعداً مناسباً للنوم المبكر، وقوم بالتعود على النوم المبكر لتجنب التأخر عن العمل.

النوم الهادئ
لتتمكن من الاستيقاظ مبكراً بعد فترة رائعة من النوم الهادئ عليكِ بإغلاق الهاتف المحمول والتلفاز وكل الأجهزة الكهربائية التي يمكن لها أن تصدر أضواءً وأصواتاً تقلل من فرص النوم الهادئ.

التحضير قبل النوم
عليك أن تقوم بتحضير أغراضك وملابسك التي عليك ارتداءها في الصباح قبل الذهاب إلى النوم؛ حتى تتجنب التأخير في تحضير أغراضك وملابسك في الصباح.

المنبه
قوم بضبط المنبه في موعد مناسب للاستيقاظ في الصباح، كما عليك أن تقوم بحساب الوقت الذي ستقضينه في ارتداء ملابسك والتحضير ليوم وظيفي طويل؛ حتى تتمكن من تحديد الموعد المناسب للاستيقاظ لتجنب التأخير عن العمل.

العطلات
السهر في أيام العطلات قد يكون سبباً رئيسياً في التأخير عن الاستيقاظ المبكر أيام العمل، وذلك لتأثير السهر في الساعة البيولوجية الخاصة بجسمك؛ لذلك احرص على النوم المبكر والاستيقاظ المبكر يوم العطلة الخاصة بك.

افتح ستائر غرفة النوم
النوم في الظلام يُحفّز إفراز هرمون النوم، وهذا ما يجعل الشخص يستغرق في النوم العميق دون أن يشعر بصوت المنبّهات؛ لذلك يُفضّل أن تفتح ستائر غرفة نومك حتى تسمح لأشعة الشمس بالدخول وإضاءة الغرفة، حيث تعمل أشعة الشمس على تحفيز الساعة البيولوجية للجسم، وهذا ما يساعدك على الاستيقاظ بمجرد الإحساس بأشعتها والذهاب إلى العمل دون أي تأخير.

اطلب المساعدة من أفراد عائلتك
إذا جرّبت كل الخطوات السابقة، ولم تتمكن من الاستيقاظ مبكراً للذهاب إلى العمل قوم بطلب المساعدة من أحد أفراد عائلتك، ووكّلهم بمهمة إيقاظك لحين تعتاد هذا الأمر، وفي حال كنت تسكن وحدك يمكنك أن تطلب من صديقك المقرّب أن تتصل بك صباحاً حتى تتأكد من أنك مستيقظ، سيساعدك هذا على الذهاب إلى العمل في الوقت المحدّد دون أي تأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى