منوعات

نصائح لتجنب عسر الهضم عند تناول اللحوم في عيد الأضحى

تستغرق اللحوم وقتًا طويلًا في عملية الهضم، قد يتراوح من يومين إلى 4 أيام، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين والدهون، مما يشكل عبئًا على المعدة والأمعاء الدقيقة.

إليك نصائح ضرورية لتسهيل عملية هضم اللحوم خلال أيام عيد الأضحى، وفقًا لموقع “Food.ndtv”:

1- مضغ اللحم جيدًا
مضغ الطعام جيدًامضغ اللحوم جيدًا، يحفز الغدد اللعابية والمعدة والبنكرياس على إفراز الإنزيمات الهاضمة، مما يساعد الأمعاء على إتمام عملية الهضم بشكل سلس وسريع، دون الإصابة بأي اضطرابات هضمية، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات.

2- الأناناس
الأناناسيوصي خبراء التغذية، بتناول شرائح الأناناس قبل أو أثناء تناول اللحوم الحمراء، للاستفادة من محتواه المرتفع من إنزيم البروميلين، والذي يساعد على تفتيت البروتين، مما يسهل من عملية هضمه.

3- فاكهة البابايا
البابايا 2الأناناس ليس الفاكهة الوحيدة التي تساعد على هضم اللحوم، بل تتميز البابايا باحتوائها على مركب إنزيمي يسمى “باباين”، ثبت أنه يساعد على تفتيت البروتين بالمعدة، فضلًا عن دوره الفعال في الوقاية من الاضطرابات الهضمية، مثل الانتفاخ وعسر الهضم.

4- الزبادي
الزبادييعتبر الزبادي من الخيارات الغذائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي خلال أيام عيد الأضحى، نظرًا لمحتواه المرتفع من حمض البروبيوتيك، وهو عبارة عن بكتيريا جيدة تسهل حركة الأمعاء وتحسِّن عملية الهضم وتقي من الإصابة بالإمساك والانتفاخ.

5- نقع اللحم في الخل
نقع اللحممن الطرق الفعالة التي تساعد على تسهيل عملية هضم اللحوم، لأن الخل يحتوي على نسبة عالية من الأحماض التي تساهم في تفتت البروتين المتوفر بها.

 

المصدر: الكونسلتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى