منوعات

نصائح لتفادي تجاعيد وترهل الجفون مبكراً

تعتبر الجفون من أكثر المناطق في الوجه تعرضا للتجاعيد المبكرة لرقة الجلد فيها وتأثرها بعوامل متعددة وابرزها السهر الطويل، وبعض السلوكيات الخاطئة الى جانب التقدم بالعمر فتظهر الخطوط الرقيقة أسفل العين وعلى جانبيها، كما تترهل الجفون الى الأسفل.

اليك أهم النصائح لتفادي تجاعيد وترهل الجفون مبكراً:

 

تفادي السهر لفترات طويلة

الأطباء يعتبرون دائما ان السهر الطويل وقلة النوم هو من ألد الأعداء للبشرة وخاصة لمنطقة العيون حيث يعمل على تسريع ترهل الجفون وتسلل التجاعيد اليها وعدم تجدد الخلايا، لذا لا بد من ان تنامي لساعات كافية وتتفادي السهر الطويل.كما أن النوم لساعات كافية يساعد الجفون على خلق المزيد من الكولاجين والإيلاستين اللذان يمنحان الليون والرطوبة للجلد.

تنظيف مكياج الوجه

لا بد من ازالة مكياج الوجه ككل وخاصة مكياج العيون الذي يؤذي الجلد الرقيق المحيط بالعين بسبب احتوائه على مواد ضارة، ويسرع من شيخوخة الجفون وترهلهم الى جانب اتلافه خلايا البشرة والحد من تجددها. ويجب إراحة العينين من المكياج كل فترة.

كريم ترطيب الجفون

استخدمي كريمات ترطيب لمنطقة حول العين بدءا من عمر الخامسة وعشرين سنة، وعلى ان تكون غنية بحمض الهيالورونيك والفيتامين “هـ” والزيوت الطبيعية.

تمارين العينين

احرصي على تطبيق تمارين لشد بشرة الجفون والتخلص من التجاعيد من خلال وضع إصبعك أسفل الحاجب ورفع الجفن ببطء والانتظار لمدة 10 ثوانٍ قبل ارتخاء الجفن مرة أخرى، قومي بتكرار ذلك التمرين 3 مرات يوميًا.

تناول فواكه غنية بالفيتامين “سي“

عززي من نشاط الكولاجين في البشرة وفي منطقة الجفون من خلال تناول الفواكه يوميا الغنية بفيتامين “سي” مثل البرتقال والكريب فروت والجوافة والكيوي حيث يعمل ذلك على منح الجلد المظهر الشبابي والمشدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى