تكنولوجيا

نظارة الواقع المختلط من أبل أخف من آيفون

قال محلل أبل المعروف Ming-Chi Kuo إن نظارة الواقع المختلط التي ستطلقها الشركة سيكون وزنها أقل من 150 غراماً، ما يعني أنها ستكون أخف بكثير من العديد من النظارات الأخرى المتوفرة في الأسواق، وفقاً لموقع Theverge.com.

ومن مزايا الوزن الخفيف هذا أن النظارة سيسهل ارتداؤها لفترات طويلة. وللمقارنة، فإن نظارة Oculus Quest تزن 503 غرامات، نظارة HoloLens 2 من مايكروسوفت تزن 645 غراماً، وValve Index تزن 809 غرامات.

وكانت شبكة بلومبيرغ قد قالت في يناير الماضي إن النظارة التي قد تكون فيها خاصية الواقع الافتراضي والواقع المعزز لن تنطلق حتى العام المقبل 2022. ثم ظهرت في فبراير تقارير من موقع The Information تؤكد تلك التقارير مشيرة إلى أن الجهاز قد يصل في عام 2022.

وقد تأتي النظارة بشاشات 8K وتقنية تعقب العين وعشرات الكاميرات لتعقب حركات اليد والتقاط الصور التي يمكن عرضها داخل النظارة وفقاً لما قالته The Information.

وأشار Kuo في تقريره الجديد إلى أن النظارة ستأتي بعدسات بلاستيكية وأبعاد بؤرية غاية القصر وشاشات Micro-OLED. في المقابل، لن تكون هذه المزايا قليلة الكلفة، فقد يبلغ سعر النظارة المرتقبة حوالي 3000 دولار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى