إقتصاد وأعمال

«نفط الخليج» و«شيفرون» بحثتا حصص النفط الخام المقررة بمنطقة عمليات الوفرة المشتركة

عقدت الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة شيفرون العربية السعودية اجتماعاً مشتركاً عبر نظام التواصل الإلكتروني، ترأس الجانب الكويتي خلاله عبدالله السميطي الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية لنفط الخليج، في حين ترأس الجانب السعودي حاكم الرويلي رئيس شركة شيفرون العربية السعودية.

وتناول الاجتماع عددا من المواضيع والقضايا ذات الأولوية لدى كل من الشركتين ومن بينها التفاهم المشترك على معدلات وحصص النفط الخام المقررة بمنطقة عمليات الوفرة المشتركة آخذاً بالاعتبار التوجيهات الصادرة عن وزارتي النفط بكلا البلدين عملا بأحكام مذكرة التفاهم المبرمة.

وتضمنت المناقشات كذلك المواضيع المتعلقة بحماية البيئة المحلية والتي يأتي في طليعتها قضايا خفض معدلات حرق الغاز وأوجه الإستفادة الكاملة منه، إلتزاما من إدارة العمليات بأحكام القوانين واللوائح البيئية المعمول بها في دولة الكويت.

من جانب آخر، تناول الاجتماع متابعة الخطوات الحالية المتخذة من الشركتين فيما يخص ما تضمنته مذكرة التفاهم من الالتزام بنقل ملكية المنشآت والمرافق والمباني الحالية القائمة بمنطقة الزور واستحداث آلية نقل تلك المنشآت والمرافق بالتنسيق مع بيوت الخبرة التي تم التعاقد معها من قِبل الشركتين.

كما ناقش الجانبين رؤية إدارة الشركة الكويتية لنفط الخليج الخاصة بأوجه ومقترحات التطوير التي يمكن القيام بها في منطقة الوفرة بشكل عام بدءاً من المنشآت والمرافق الحالية التابعة لإدارة العمليات، وتطوير ورفع إمكانات البنية التحتية للمنطقة، بما يعكس الصورة الناجحة للشركتين في إدارة العمليات البترولية وتعزيز المشاركة المجتمعية بما يخدم المرافق العامة في المنطقة.

وأكد عبدالله السميطي الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية لنفط الخليج على أن هذا الاجتماع ليس الأول بين إدارة الشركتين، إذ تم عقد العديد من الاجتماعات بمثل هذا المستوى خلال الفترات السابقة، إلا أن هذا الاجتماع يحظى بطابع خاص كونه يأتي لمتابعة تنفيذ التزامات غاية في الأهمية وهي تلك الواردة في الإتفاق الأخير بين البلدين فيما يخص المنطقة المحايدة المقسمومة، كما أنه من جانب أخر يأتي متزامنا مع نجاح الشركتين بحمد الله في تصدير أول شحنة من النفط الخام من حقول منطقة عمليات الوفرة المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى