إقتصاد وأعمال

نفط الكويت: إكمال جميع الأعمال المطلوبة خلال فترة التوقف المخطط لها لصيانة المعدات في مركز التجميع 22

أتم فريق عمليات الإنتاج (شرق الكويت-١) بالتعاون مع فريق عمل الصيانة (شرق الكويت-١) وفريق عمل مساندة الصيانة و الاعتمادية (جنوب شرق الكويت) و عدد من الفرق الاخرى، من إكمال جميع الأعمال المطلوبة خلال فتره التوقف المخطط لها لصيانة المعدات في مركز التجميع ٢٢ ، وكان في ذلك تحقيقاً لإنجازات عده منها:

 

١- صيانة المعدات التابعة لمركز التجميع ٢٢ في وقت قياسي في اقل من الوقت المخطط له من خلال وضع خطة عمل مسبقة وتنفيذها حيث نتج عن ذلك إنتاج مبكراً بإجمالي ٣٦,٠٦٦ برميل.

 

٢- خفض كميات النفط المتوقفة خلال فترة الصيانة من خلال وضع خطة لتحويل عدد من آبار تابعة لمركز تجميع ٢٢ إلى مراكز تجميع مجاورة حيث نتج عن ذلك تحويل إجمالي ما يقارب ٤٨,٠٠٠ برميل.

 

٣- إضافة مشروع (WkO) التابع لمركز التجميع ٢٢ للصيانة خلال مدة توقف المنشأة المخطط لها وذلك لتقليل الفترة التي تكون فيها المنشأة مقيده بطاقة فصل اقل للمياه المصاحبة للنفط حيث نتج عن ذلك تجنب ايقاف او خفض إنتاج النفط إجمالي ما يقارب ١١٣,٨٥١ برميل.

 

وكان في تحقيق هذه الانجازات تحديات عده تم التغلب عليها من خلال التكامل بين الفرق المعنية والعمل كفريق واحد ما أدى للمساهمة في تعزيز التزام شركة نفط الكويت تجاه الجهات الاخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى