أخبار الكويت

نقابة النقل العام تختار مجلسها الجديد وتطالب وزير المالية بإبعاد المتنفذين ودعم قرارات الشركة

خالد العوضي: المجلس الاصلاحي يعمل على ايقاف خسائر الشركة وتحقيق الأرباح

أعلنت نقابة العاملين بشركة النقل العام الكويتية عن تشكيل مجلس ادارتها الجديد والذي يضم كل من خالد عبدالله العوضي رئيسا لمجلس الادارة وإبراهيم علي الرشيدي نائب الرئيس ومشعل أحمد عبدالسلام أمين السر وعبدالله عيسى الوزق الأمين المالي، ويوسف صالح الجحيل وخالد توفيق المطر وعبدالعزيز محمد المتروك أعضاء مجلس إدارة.

وعبر رئيس النقابة خالد العوضي عن طموحات مجلس الادارة الجديد راجياً من الله أن يكون على قدر ثقة الجمعية العمومية، مقدما شكره لزملائه اعضاء مجلس اداة النقابة السابقين على دعمهم وثباتهم في المطالبه بحقوق الموظفين.

واستعرض العوضي انجازات مجلس ادارة النقابة السابق والتي في مقدمتها تقديم اقتراح منح العاملين بشركة النقل العام الكويتية دعم العماله والذي تم اقراره من مجلس الأمه ورفعه لمجلس الوزراء بالتعاون مع النائب الدكتور عبدالكريم الكندري وايضاً التعاون مع مجلس ادارة الشركة الحالي برئاسة وليد الشريعان والرئيس التنفيذي منصور السعد وقد اثمر هذا التعاون عن اقرار زيادة ماليه بشهر يوليو الماضي وايضاً تثبيت الموظفين الذين تم تكليفهم من المجالس السابقة دون تثبيتهم وظلمهم لسنوات، مؤكدا أن هذه المطالب كانت من اولويات المجلس السابق وقد تم اقرارها من قبل مجلس ادارة الشركة الجديد .

ووجه العوضي رسالة إلى وزير المالية خليفة حماده يطالبه فيها العمل على ابعاد جميع المتنفذين ورفع كل ضغوطهم عن مجلس الادارة الحالي خاصة أن الشركة مقبلة على مرحلة اصلاحيه لانتشالها من الخسائر التي كان سببها الاول هو اختيار مجالس اداراة غير مناسبة لادارة الشركة من قبل الهيئة العامة  للاستثمار، مشددا على أهمية عدم الرضوخ للمتنفذين سواء فيما يخص الاراضي التابعة لشركة النقل العام أو الباصات أو شركة جون الكويت التابعة لشركة النقل العام، موضحا أن الشركة تعاني من الخسائر منذ اكثر من 10 سنوات، أما الآن فهناك مجلس إدارة يعرف ماذا يريد وادارة تنفيذيه واعيه برئاسة منصور السعد.

كما وجه العوضي حديثه للهيئة العامه للإستثمار بعدم الرضوخ للمتنفذين ودعم مجلس الإدارة الحالي لأنه أفضل مجلس ادارة تولى شركة النقل العام لافتا إلى أن مجلس إدارة النقابة لن يتأخر في الدفاع عن حقوق الموظفين ورفع الظلم عنهم والمطالبة بكل حقوقهم.

وبشر العوضي الموظفين باقرار زيادة ماليه أخرى حيث تم الاتفاق مبدئيا مع رئيس مجلس الإدارة وليد الشريعان والرئيس التنفيذي منصور السعد على اقرارها، مشيراً أن بيئة العمل بالشركة قد تحسنت كثيراً وهذا ماكنا نرجوه بالسابق من إدارة الشركة.

ومن جانبه أشاد أمين سر النقابة مشعل عبدالسلام بجهود المجلس الجديد لشركة النقل العام مؤكدا أن الشركة مقبلة على عهد جديد للارتقاء والتطوير بصرح وطني يجب الحفاظ عليه والقضاء على الفساد بكافة أشكاله، مؤكدا ان المجلس الجديد للنقابة مقبل على عمل كثير وتحديات اكبر.

وأضاف عبدالسلام أن من اهم اولويات هذا المجلس اقرار دعم العمالة الوطنية دون المساس بالراتب الحالي للعاملين بالشركة، ما سيكون له مردود كبير على العاملين في النقل العام، مؤكدا انه جاري التنسيق بين النقابة مع عدد من اعضاء مجلس الامة ومجلس الوزراء لإقراره بأسرع وقت ممكن.

وأعرب عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، وعودة شركة النقل العام هذا الصرح الوطني لتحقق أرباحا بالملايين مثل سابق عهدها، مؤكدا أن شركة النقل العام تستحق منا أن نتكاتف جميعا لتطويرها وجعلها في المقدمة كما كانت.

خالد العوضي – رئيس نقابة العاملين في شركة النقل العام الكويتية
مشعل عبدالسلام – أمين سر نقابة العاملين في شركة النقل العام الكويتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى