رياضةشباب وتعليم

نهائي دوري كرة القدم للرجال بـ «دورة الألعاب الرياضية للتعليم العالي»بين جامعة الكويت والأسترالية

تُختتم في الساعة 5:15 من مساء اليوم، على ملعب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالشويخ، منافسات دوري كرة القدم العشبي للرجال ضمن دورة الألعاب الرياضية الثانية بإقامة المباراة النهائية والتي تجمع جامعة الكويت مع الجامعة الاسترالية.

وجاء عبور الطرفين للنهائي بعدما نجح فريق جامعة الكويت بتخطي اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية 7-6 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل1-1، وبالطريقة ذاتها، تغلب الجامعة الاسترالية على الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حامل لقب النسخة الماضية بنتيجة 4-1 بعد التعادل 1-1.

ويعتبر تأهل جامعتي الكويت والاسترالية مفاجأة من العيار الثقيل خاصة ان اكاديمية سعد العبدالله و«التطبيقي» كانا مرشحين للقب بعدما تصدرا مجموعتيهما بالدور الأول.

وأكد رئيس اللجنة الفنية لدوري العشبي، اللاعب الدولي السابق وليد نصار، على ان مباريات الدور قبل النهائي شهدت منافسة وحماساً كبيراً بين اللاعبين من أجل التأهل للمباراة النهائية في امتداد للمنافسة القوية في دوري المجموعات والتي استمرت حتى الجولة الأخيرة.

ومن ناحية أخرى، توج فريق الجامعة الأميركية بلقب دوري الصالات لكرة القدم بنات بعدما تصدر جدول الترتيب برصيد 9 نقاط جراء ثلاث انتصارات وجاء فريق جامعة الخليج في الترتيب الثاني بـ 7 نقاط.

وأُقيمت البطولة بنظام الدوري من دور واحد بمشاركة 5 هيئات تعليمية.

وقدمت رئيس اللجنة الفنية لكرة القدم للبنات، الدكتورة شيخة العلاطي، الشكر لأعضاء اللجنة ولجميع الفرق المشاركة من لاعبات وأجهزة فنية وادارية على الاداء المتميز الذي خرجت به البطولة والمستويين الفني والبدني للاعبات طوال المنافسات.

وأضافت: «نتطلع في النسخة الثالثة للدورة الى زيادة عدد الفرق المشاركة لمزيد من المنافسة وتحقيق الهدف الذي نسعي إليه كلجنة فنية ببناء فريق من التعليم العالي بعدما حققنا هدفنا بإيجاد نواة للمنتخبات الوطنية في المرحلة ما قبل الجامعية».

المصدر.. الراي الكويتية

زر الذهاب إلى الأعلى