رياضة

نهائي كويتي خالص لبطولة الأندية العربية لكرة اليد.. الكويت يعبر للنهائي ويضرب موعداً مع السالمية

هاشتاقات – تصوير سميرة العوضي

ضرب فريق نادي الكويت لكرة اليد موعداً مع مواطنه السالمية في المباراة النهائية للبطولة العربية الـ39 للأندية الابطال لكرة اليد التي يستضيفها «الأبيض» حاليا، في بعد فوزه على القادسية بنتيجة 25-19 في المباراة التى جمعت الفريقين على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في قبل نهائي البطولة.

وحصل محترف نادي الكويت البرتغالي هرنانديز على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وبذلك سيلتقي الكويت المدافع عن لقبه في البطولة مع مواطنه السالمية الذي تغلب على الغرافة القطري 31-27 في وقت سابق اليوم في المباراة التي بعد غداً الخميس بينما يلعب القادسية مع الغرافة القطري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

اتسمت مباراة الكويت والقادسية بالندية والتكتيك الفني العالي خصوصا في الدقائق الاولى، لكن الكويت نجح في فرض الافضلية بفضل التنظيم الدفاعي الجيد والهجوم النظم مستغلا المساحات في دفاع القادسية الذي ارتكز على طريقة 5-1 لينهي الشوط الاول متقدما 12-10.

ومع بداية الشوط الثاني تراجع اداء القادسية وكثرة الاخطاء الشخصية خصوصا على مستوي التمرير والاستلام الأمر الذي مكن الكويت من توسيع الفارق وسط تألق معظم لاعبيه خاصة حارس المرمي حسن صفر والقطري فرانكيس والتونسي أسامة الجزيري والبرتغالي هرنانديز لينهي الكويت اللقاء لمصلحته.

زر الذهاب إلى الأعلى