منوعات

هاتف مجاني في فيلادلفيا يحارب الجشع!

احتفلت مجموعة ضمت نحو 20 مهندساً ومبرمجاً بارعين في التكنولوجيا في محل لبيع الكتب في فيلادلفيا بوضع أول هاتف عمومي مجاني قديم الطراز، لمقاومة جشع شركات التكنولوجيا، حسب خدمة «وكالة تريبيون».

ويأمل منظمو المشروع أن يكون الهاتف، الذي يمكن استخدامه مجاناً للمكالمات في أميركا الشمالية، هو الأول من بين الكثير من الهواتف في المدينة ويساعد في إحياء البنية التحتية للاتصالات العامة التي تآكلت بسبب الهواتف المحمولة التي يحملها غالبية الأميركيين.

يُذكر أن المشروع أطلقه العام الحالي مايك دانك، مهندس برمجيات (31 عاماً) يعيش في سبرينغفيلد، مقاطعة ديلاوير، ونافين ألبرت (21 عاماً) وهو مهندس بارز في هندسة الكومبيوتر بجامعة «بنسلفانيا».

مقالات ذات صلة

بالنسبة لمؤيدي مشروع «فيلتيل» الذين جرت مقابلتهم في أثناء عملية تركيب الهاتف، فقد أجمعوا على أن الجهود المبذولة لإحياء الهواتف العامة تمثل مقاومة لاعتماد المجتمع النهم الاستهلاكي على التكنولوجيا التي قد تتحول إلى أداة قمع لا تهدف لشيء سوى تنمية النزعة الاستهلاكية على الرغم من التأثير البيئي ومخطط الشركات لدفع كثير من المستهلكين لشراء هواتف محمولة جديدة كل بضع سنوات.

في هذا الصدد، قال مايكل سومكوتي (25 عاماً)، مهندس شبكات الكومبيوتر الذي يعيش في فيلادلفيا: «هناك الكثير من الأشياء التي تم بيعها لنا ودفعنا إليها والتي لا نحتاج إليها».

ويذكر أن سومكوتي يعمل بشركة «إيفي بوكس» التي تقع في الطابق الثالث من مبنى متعدد الاستخدامات في 319 شمال شارع 11، حيث تم تركيب الهاتف في رواق خارج المتجر مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى