أخبار الكويت

هادي: اعتماد مقترح “الجمعية الصيدلية” لآداب وسلوك المهنة عبر 9 بنود تواكب معايير الدول الرائدة في ممارسة مهنة الصيدلة

 

أكد أمين عام الجمعية الصيدلية الكويتية الصيدلي علي هادي خلال اجتماعه مع لجنة تطوير مهنة الصيدلة في وزارة الصحة على أهمية إقرار لائحة آداب و سلوك مهنة الصيدلة التي قدمته الجمعية الصيدلية الكويتية مشيدا بالبنود و المعايير التي يتضمنها المقترح.

وأشار هادي إلى أن المقترح سيتم رفعه للوزير الدكتور باسل الصباح لإصدار قرار وزاري به ، مثنيا على التعاون المثمر مع وزارة الصحة متمثلة بالوكيل المساعد الدكتور عبدالله البدر و أعضاء لجنة تطوير مهنة الصيدلة والإستحسان الذي أبدوه تجاه المقترح خلال الإجتماع لمناقشته.

وكشف هادي أن المقترح جهد مميز للجنة سلوك و آداب المهنة في الجمعية الصيدلية الكويتية بمشاركة اساتذة من كلية الصيدلة بجامعة الكويت.

وأوضح أن هذا المقترح أتى بعد دراسة مستفيضة لبروتوكولات آداب وسلوك المهنة المعمول بها في أغلب الدول المتقدمة ويتم الإحتكام بها عند الحاجة الإدارية لبيان مدى الإلتزام بآداب وسلوك مهنة الصيدلة.

وأوضح هادي أن المقترح يتضمن 9 بنود أساسية تنظم آداب وسلوك المهنة من بينها الأولوية لصحة وسلامة المرضى و العدالة والإنصاف و احترام حقوق المريض ومعتقداته، وحماية الخصوصية وسرية المعلومات و تطوير المعرفة والمهارات المهنية، آملا أن يتم إقرار المقترح بأقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى