أخبار العالم

هاريس تطالب بوقف فوري للحرب في غزة وتدين الكيان الصهيوني

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إنه يجب إعلان وقف إطلاق النار على الفور في قطاع غزة، وأدانت إسرائيل في واقعة نادرة، مشيرة إلى مسؤوليتها عن مقتل مئات الفلسطينيين خلال محاولة الحصول على المساعدات الإنسانية.

وأضافت هاريس، في تصريحات نقلتها وكالة رويترز، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، إن سكان غزة يعانون من كارثة إنسانية، ولابد أن تبذل الحكومة الإسرائيلية المزيد من أجل زيادة تدفق المساعدات، وقالت إنه لا أعذار أمام تل أبيب في هذا الصدد.

وفي إدانة غير مباشرة لإسرائيل، قالت هاريس: “الناس الذين كانوا يبحثون عن مساعدات في غزة قوبلوا بالأعيرة النارية وبالفوضى”، في إشارة نادرة إلى مسؤولية إسرائيل عن المجازر، بعد وقائع مقتل مئات الفلسطينيين، خلال محاولتهم الحصول على المساعدات، وكان أبرزها ما حدث في “دوار النابلسي” بمدينة غزة، صباح الخميس الماضي، حيث قُتل أكثر من 100 فلسطيني في قصف خلال محاولة الوصول إلى تلك المساعدات.

وأكدت نائبة الرئيس الأمريكي أنه يتعين على الحكومة الإسرائيلية العمل على إعادة الخدمات الأساسية، وإعادة النظام في غزة، واصفة الوضع اليومي في القطاع بأنه “مدمر”.

وقالت: “يجب إنهاء التهديد الذي تشكله حماس.. هناك اتفاق على الطاولة وحماس بحاجة للموافقة عليه، وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع سيسمح بالإفراج عن الرهائن، وإدخال كمية كبيرة من المساعدات إلى غزة”.

زر الذهاب إلى الأعلى