رياضة

هتان السيف.. أول ملاكمة سعودية تخطف لقب دوري المقاتلين المحترفين

حققت البطلة السعودية هتان السيف إنجازا تاريخيا بأن تكون أول سعودية تنتصر في نزال دوري المقاتلين المحترفين «PFL»، حيث شهدت العاصمة السعودية الرياض، انطلاق البطولة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على الصالات الرياضية الخضراء.

في الوقت ذاته، توجهت الأنظار نحو النزال النسائي الذي جمع بين السعودية هتان والمصرية ندى فهيم، لتصبح أول سعودية تشارك في المسابقة بشكل عام.

وتمكنت هتان من التغلب على ندى بالضربة القاضية في نزال لم يأخذ أكثر من دقيقة، وتحقق أول انتصار للمرأة السعودية بدوري المقاتلين المحترفين «PFL».

وفي حديث هتان السيف لـ«العربية.نت» قالت: «لقد بذلتُ قصارى جهدي للفوز، فنحن 3 لاعبين سعوديين، وجميعنا فزنا، لكن أنا المرأة الوحيدة بينهم، فاللاعبات السعودية بذلن جهداً كبيراً لمسافة طويلة في سبيل النجاح، كما أن وزارة الرياضة دعمت اللاعبات من خلال الاتحادات».

وتابعت حديثها: «البطولة كانت مميزة، ولم ألتفت لأي محاولة استفزاز، كوني أعتمد على روحي الرياضية في التعامل مع اللاعبات، وقد وضعت كل خبرتي في الحلبة لتحقيق الفوز».

وأضافت: «هذا الفوز جاء بتوفيق من الله، وليست المرة الأولى التي أحقق بها الفوز، فشغفي بالملاكمة نظير إحساسي أني أستطيع تحقيق مشاعر كبيرة داخل الحلبة، فالملاكمة هي الطريقة المناسبة لي في التعبير عن ذاتي وتطلعاتي، حتى مضيت رحلة طويلة في التدريب، وهي مرحلة شاقة جداً لضرورة الالتزام بالتدريب مهما كانت التكلفة، وتحتاج للانضباط والالتزام، منها تمارين اللياقة والقوة البدنية والتكنيك وجميع أنواع التمارين».

زر الذهاب إلى الأعلى