أخبار العالم

هجمات جديدة بالمسيّرات على موسكو وإغلاق المطار

هاجمت طائرة مسيّرة برجاً تجارياً شاهقاً في حي الأعمال بوسط العاصمة الروسية موسكو، فجر اليوم الثلاثاء، كان قد تعرض لهجوم سابق خلال عطلة نهاية الأسبوع، في حين أُسقطت طائرة مسيّرة واحدة على الأقل، وفق ما أفاد رئيس بلدية المدينة.

وقال الجيش الروسي ومسؤولون في العاصمة الروسية موسكو إن “وحدات روسية مضادة للطائرات أسقطت عدداً من الطائرات المسيرة التي استهدفت العاصمة في الساعات الأولى من صباح اليوم، لكن إحدى الطائرات أفلتت من الدفاعات وضربت مرة أخرى مبنى شاهقاً كان قد استهدف في وقت سابق خلال الأسبوع الماضي”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان على تطبيق تليغرام إن قواتها “أحبطت هجوماً إرهابياً من قبل نظام كييف” وأسقطت طائرتين مسيرتين في الضواحي الواقعة إلى الغرب من وسط المدينة.

وقالت الوزارة في اشارة إلى مركز تجاري بالعاصمة “أصيبت طائرة مسيرة أخرى بأجهزة الكترونية لا سلكية وعندما خرجت عن السيطرة تحطمت في منطقة مجمع المباني غير السكنية في موسكفا سيتي”.

ونشر مغردون على موقع إكس، (المعروف سابقاً بتويتر)، مقاطع فيديو يصعب تأكيد دقتها، لما قالوا إنه الهجوم.

وفي وقت سابق، قال رئيس بلدية موسكو، سيرغي سوبيانين: إن “إحدى الطائرات المسيرة التي استهدفت العاصمة وصلت إلى نفس البرج في مجمع موسكفا سيتي والذي أصيب في وقت سابق خلال الأسبوع الماضي”.

وكتب سوبيانين على تطبيق تليغرام للتراسل “وصلت واحدة من هذه الطائرات إلى نفس البرج في مجمع موسكفا سيتي والذي أصيب في السابق. تضررت الواجهة في الطابق الحادي والعشرين. وتحطم الزجاج على مساحة تزيد عن 150 متراً مربعاً”.

وقال سوبيانين إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

والأحد الماضي، ذكرت روسيا أنها أسقطت طائرات مسيّرة أوكرانية استهدفت العاصمة في هجوم أدى إلى تضرر برجين تجاريين في حي الأعمال موسكو-سيتي وسط مدينة موسكو.

واعتبر الكرملين الهجوم “عملاً يائساً” من قبل أوكرانيا بسبب انتكاساتها في ساحة المعركة.

إغلاق مطار دولي
وبعد وقت قصير على الهجوم، أفادت وكالة الأنباء الروسية الرسمية “تاس” عن إغلاق مطار فنوكوفو الدولي في موسكو لفترة وجيزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

ونقلت “تاس” عن خدمات الطوارئ “تم إغلاق مطار فنوكوفو لفترة مؤقتة أمام المسافرين الوافدين والمغادرين وتحويل الطائرات إلى مطارات أخرى”، قبل أن تورد لاحقاً أن المطار استأنف عمله بشكل طبيعي.

زر الذهاب إلى الأعلى