أخبار العالم

هجوم إلكتروني على صحيفة تركية مقربة من المعارضة

تعرضت صحيفة يومية تركية شهيرة لهجوم إلكتروني، فى خضم الانتخابات التركية التي أجريت، الأحد.

وتعذر الوصول إلى الموقع الإلكتروني لصحيفة “سوزجو” واسعة الانتشار، والتي ينظر إليها على أنها أقرب إلى معسكر المعارضة، مساء الأحد.
وذكرت منظمة “نيتبلوكس” المتخصصة في مراقبة عمليات حجب الإنترنت، أن السبب في تعذر الوصول إلى موقع صحيفة “سوزجو” هو تعرضه لهجوم حرمان من الخدمة، وهو هجوم يتم خلاله إغراق خوادم الضحايا بسيل من طلبات البيانات في محاولة لإصابتها بالشلل.
وقبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المهمة للغاية، حذر مراقبون من هجمات تستهدف وسائل الإعلام المستقلة في البلاد.
وتشهد عملية فرز الأصوات التي انطلقت مساء الأحد بعد إغلاق صناديق الاقتراع، خلافات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يقول إن الإسراع بإعلان نتائج الانتخابات بينما لا تزال عملية إحصاء الأصوات جارية يعني سرقة إرادة الشعب، في حين دعا منافسه كمال كيليجدار أوغلو السلطات الانتخابية إلى تسجيل جميع النتائج على مستوى البلاد.
وكتب أردوغان على تويتر في رسالته الأولى منذ انتهاء التصويت “بينما أجريت الانتخابات في أجواء إيجابية وديمقراطية ولا تزال عملية إحصاء الأصوات جارية فإن محاولة إعلان النتائج على عجل يعني اغتصاب الإرادة الوطنية”.

أما كيليجدار أوغلو فقال على تويتر أيضاً “لن ننام الليلة”، ودعا إلى إحصاء جميع بطاقات الاقتراع.

ووفقاً لوكالة الأناضول الرسمية، فقد تراجعت نسبة الأصوات التي حصل عليها أردوغان إلى إلى أقل من 50% بعد فرز 90% من الأصوات، بحسب وكالة أنباء الأناضول الحكومية.

تركيا انتخابات تركيا أردوغان

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى