أخبار العالم

هجوم روسيا بصواريخ «كينغال» على أوكرانيا

 

هجوم روسيا بصواريخ «كينغال» على أوكرانيا

نشرت روسيا صواريخ «كينغال» (الخنجر) التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بثلاث مرات، في أوكرانيا، في وقت طالب الرئيس فولوديمير زيلينسكي بتوخي الحذر خلال الاحتفال بمرور 31 عاما على الاستقلال عن الحكم السوفياتي.

مع تحذير الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أن روسيا «قد تقوم بشيء على قدر خاص من الوحشية هذا الأسبوع»، عشية الاحتفال بعيد الاستقلال عن الاتحاد السوفياتي، أعلنت موسكو أمس أنها نشرت صواريخ كينغال (الخنجر)، التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بثلاث مرات، في أوكرانيا.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن الصواريخ أثبتت فعاليتها في إصابة أهداف عالية القيمة، مشيرا إلى أنه لا مثيل لها، ويكاد يكون من المستحيل إسقاطها أثناء تحليقها. واستخدمت روسيا نظام «كينغال» للمرة الأولى في أوكرانيا بعد شهر من إرسال عشرات الآلاف من القوات إلى أراضي جارتها، وضربت مستودعا كبيرا للأسلحة في منطقة إيفانو فرانكيفسك، غرب أوكرانيا.

وفي خطابه اليومي، قال زيلينسكي: «قد تسعى روسيا جاهدة إلى القيام بشيء على قدر خاص من الهول، وعلى قدر خاص من الوحشية»، مضيفا: «أحد الأهداف الأساسية للعدو هو إذلالنا، وزرع اليأس والخوف والصراعات، لكن يجب أن نكون أقوياء بما يكفي لمقاومة أي استفزاز، ولجعل المحتلين يدفعون ثمن إرهابهم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى