منوعات

هذا المشروب يحمي من الإصابة بالسرطان!

اكتشف علماء الأحياء أن مركبا في الشاي الأخضر يعمل على استقرار البروتين المضاد للسرطان المعروف باسم “حافظ الجينوم” الذي يمنع نمو الخلايا السرطانية، بحسب بحث نُشرت نتائجه في مجلة “نيتشر كوميونيكيشين” (Nature Communications).

يحتوي الشاي الأخضر على كميات كبيرة من مادة تعمل على إصلاح الأضرار الناجمة عن استقلاب الأكسجين، وهي مضادات الأكسدة الطبيعية (إيبيغالوكاتشين جالاتي) EGCG.

ووجد باحثون من الولايات المتحدة والصين أن هذه المادة (أي مضادات الأكسدة) EGCG يمكن أن تتفاعل بشكل مباشر مع البروتين المضاد للسرطان p53، مما يزيد من مستوياته في الجسم. غالبًا ما يُشار إلى البروتين p53 باسم “حارس الجينوم” لقدرته على إصلاح تلف الحمض النووي وتدمير الخلايا السرطانية.

وقالت مجموعة في معهد رينسيلار في بيان صحفي: “كل من p53 وEGCG مثيران للاهتمام للغاية. أكثر من نصف السرطانات البشرية لديها طفرات في p53 لدى المرضى، وEGCG هو مضاد الأكسدة الرئيسي في الشاي الأخضر، وهو مشروب شائع في جميع أنحاء العالم”.

وأضافت: “لدينا الآن اكتشف تفاعلًا مباشرًا غير معروف سابقًا بين الاثنين. يساعد عملنا في شرح كيفية تعزيز مضاد الأكسدة EGCG للنشاط المضاد للسرطان لـ p53، ويفتح الباب أمام تطوير عقاقير مضادة للسرطان بمركبات تشبه EGCG”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى