تكنولوجيا

هذه هي أغلى 5 ألعاب فيديو تم صنعها على الإطلاق.. قائمة مليارية

ولهذا تحرص بعض الشركات العالمية على تطوير الألعاب وترصد لها ميزانيات ضخمة، وذلك لما تدره عليها من أرباح هائلة.

وجمع تقرير لموقع “ووتش موجو” كافة الألعاب التي تتطلب استثمارات ضخمة لتطويرها والترويج لها وتصنيعها بناء على أفضل التقديرات المتاحة لأن الشركات غالبًا ما تكون غير راغبة في الكشف عن أرقام إنفاقها الدقيقة.

فما هي هذه الألعاب ذات الميزانيات العالية؟

ريد ديد ريدمبشن 2

تصدرت لعبه “ريد ديد ريدمبشن 2” التي صدرت عام 2018 المركز الأول في القائمة التي أصدرتها شركة روكستار الأمريكية.

وتتراوح الميزانية التقديرية بين 370 إلى 540 مليون دولار. وقد أتى كل هذا بثماره بشكل كبير للمطور، حيث لم تحصل اللعبة على جوائز متعددة لأفضل لعبة لهذا العام فحسب، بل تم بيع ما يقدر بحوالي 37 مليون نسخة منها .

سايبر بانك 2077

وتصدرت لعبة سايبر بانك 2077 المركز الثاني ضمن القائمة والتي أطلقتها شركة سي دي بروجكت عام 2020 .

وبلغت التكلفة حوالي 316 مليون دولار وعلى الرغم من الاستقبال الجيد، كانت اللعبة مليئة بالأخطاء ومواطن الخلل. إلا أن اللعبة باعت أكثر من 13 مليون نسخة حول العالم بحلول نهاية العام الذي تم إصدارها فيه.

كول أوف ديوتي: مودرن وورفير 2

واحتلت المركز الثالث لعبة “كول أوف ديوتي: مودرن وورفير 2” والتي صدرت عام 2009 بعدما باعت نسختها السابقة حوالي 17 مليون نسخة.

وأنفقت شركة أكتيفيجن على إنتاج اللعبة ما بين 40-50 مليون دولار فقط، لكنها خصصت مبلغًا مذهلاً قدره 200 مليون دولار لتسويق اللعبة حول العالم.

وتتميز هذه اللعبة بأنها لعبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت لا يشوبها أي خطآ تقريبًا. وتم بيع خمسة ملايين نسخة في يوم واحد وتجاوزت المبيعات مليار دولار في بضعة أشهر فقط.

جراند ثيف أوتو 5

استحوذت على المركز الرابع لعبة “جراند ثيف أوتو 5″، والتي تم إطلاقها من جانب شركة روكستار عام 2013 بتكلفة معلن عنها تبلغ 265 مليون دولار.

وتم بيع 145 مليون نسخة، وعلى الرغم من أن المحتوى القابل للتنزيل المجاني من المحتمل أن يأكل إيراداتها البالغة 2 مليار دولار وغالبًا ما تتم مقارنة أرقامها بأرقام أكبر مشاريع هوليود، وهي محقة في ذلك، وكثيرًا ما تتفوق على الأفلام الناجحة.

حرب النجوم: الجمهورية القديمة

واحتلت لعبة “حرب النجوم: الجمهورية القديمة” المركز الخامس ضمن القائمة والتي أطلقتها شركة بايوير عام 2011 بتكلفة تصل إلى 200 مليون دولار وهي تعد لعبة قائمة على الاشتراك.

وقد ابتكروا لعبة ذات نطاق وعمق هائلين تحتوي على 1600 ساعة من محتوى القصة ومع ذلك ما زالوا يواجهون بعض الانتقادات إلا أنه حتى عام 2014 ، كانت اللعبة لا تزال تحقق إيرادات للشركة بقيمة 165 مليون دولار سنويًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى