منوعات

هل لإضافة الزبدة للقهوة فوائد صحية؟

وفقا لدراسة جديدة نشرت بمجلة Current Developments In Nutrition العلمية، يمكن أن تساعدك قهوة الزبدة على التحكم في وزنك، لأنها تجعلك تشعر بالشبع وتحد من الإفراط في تناول الطعام، وفق ما نقل موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

ما هي قهوة الزبدة؟

قهوة الزبدة، والتي يشار إليها غالبًا باسم «القهوة المضادة للرصاص»، هي مشروب عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات يجمع بين القهوة الطازجة والزبدة غير المملحة وزيت MCT (الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة).

وMCTs هي دهون سهلة الهضم توجد بكثرة في زيت جوز الهند.

وقد تم تعميم هذا المفهوم من قبل ديف أسبري مؤسس العلامة التجارية Bulletproof، الذي يدعي أن هذا الخليط يمكن أن يساعد في إدارة الوزن والتركيز الذهني والطاقة المستدامة طوال اليوم.

الفوائد الصحية للقهوة بالزبدة

هناك فوائد عديدة للزبدة والقهوة غير المملحة. ولكن عندما يتم الجمع بين الاثنين، فإليك كيف يمكنه تعزيز صحتك:

الطاقة المستدامة:

توفر الدهون الصحية الموجودة في قهوة الزبدة إطلاقًا بطيئًا وثابتًا للطاقة، ما قد يساعدك على البقاء يقظًا ومركزًا لفترات أطول.

وعلى عكس الارتفاع السريع في الطاقة والانهيار اللاحق المرتبط بإضافات القهوة السكرية، توفر قهوة الزبدة حيوية دائمة.

التحكم في الشهية:

قد يساعد المحتوى العالي للدهون في قهوة الزبدة على كبح شهيتك، ما يجعلها أداة قيمة لأولئك الذين يمارسون الصيام المتقطع أو يتطلعون إلى تقليل تناول السعرات الحرارية.

إدارة الوزن:

على الرغم من أن قهوة الزبدة ليست حلاً سحريًا لفقدان الوزن، إلا أنها يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي كالكيتون أو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات؛ يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة السكرية.

كيفية صنع القهوة بالزبدة

صنع القهوة بالزبدة أمر بسيط.

إليك الوصفة الأساسية:

قم بتحضير كوب من قهوتك المفضلة.

أضف 1-2 ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة التي تتغذى على الأعشاب مثل السمن و1-2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

امزج الخليط حتى يصبح رغويًا وممتزجًا جيدًا.

تذكر أن تبدأ بكمية صغيرة من زيت جوز الهند إذا كنت جديدًا عليه، لأنه يمكن أن يسبب عدم الراحة في الجهاز الهضمي بكميات أكبر.

وفي حين أن قهوة الزبدة توفر فوائد محتملة، من المهم أن نتذكر أن الاستجابات الفردية لها يمكن أن تختلف. لذا من الضروري أيضًا الاستمتاع بقهوة الزبدة باعتدال وكجزء من نظام غذائي متوازن.

وكما هو الحال مع أي تغيير في النظام الغذائي، من الجيد استشارة أخصائي الرعاية الصحية إذا كانت لديك مخاوف صحية محددة أو قيود غذائية.

زر الذهاب إلى الأعلى