تكنولوجيا

«هواوي» تدمج تقنية «عين الإنسان» بهاتفها المنتظر

أفادت تقارير إعلامية بأن شركة هواوي الصينية تخطط إلى توفير “تقنية غير مسبوقة” في سلسلة هواتفها “هواوي بي 50” المنتظرة العام المقبل.

وقال موقع “جادجيت 360” إن المؤسسة العملاقة ترغب في إحداث قفزة في مجال التصوير، وذلك بإقحام “تقنية العدسات السائلة”.

وأوضح المصدر أن هذه التقنية، التي حصلت الشركة الصينية على براءة اختراعها، تهدف إلى تحسين سرعة التركيز على الصورة بشكل كبير.

ويشير خبراء إلى أن تقنية العدسات السائلة تحقق تركيزا بؤريا يصل إلى مستوى مللي ثانية، على غرار عين الإنسان تقريبا.

ويتوقع متابعون أن تحتوي هواتف “هواوي بي 50” على تقنية العدسات السائلة، مرجحين أن يجري دمجها في وحدة العدسة المقربة.

وحصلت “هواوي” على براءة اختراع هذه التكنولوجيا الجديدة في 25 كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي، وتم إعلانها لأول مرة في نيسان (أبريل).

يذكر أن شركة هواوي الصينية سجلت براءة اختراع جديدة، تتعلق بقياس درجة حرارة الأجسام بوساطة الهواتف الذكية، وذلك تزامنا مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال موقع فوربس، إن براءة الاختراع هذه تأتي في وقت مناسب للغاية، مشيرا إلى أن هذه التكنولوجيا متوافرة في أحدث هواتف الشركة.

وتقدم العملاق الصيني بطلب تسجيل براءة الاختراع هذه يوم 31 آذار (مارس) الماضي، وتحمل عنوان “واجهة مستخدم تخطيطية لقياس درجة الحرارة وعرض النتائج”.

وتعد درجة الحرارة في جسم الإنسان من المؤشرات البارزة التي تشير إلى إمكانية إصابته بفيروس كورونا. وتعمل كل المرافق حاليا على قياس درجة الحرارة قبل السماح للناس بدخولها.

وذكر “فوربس”، “سيكون بإمكانك التحقيق من درجة حرارتك في أقل من ثانية باستخدام الهاتف الجديد لهواوي، ميت 40 آر إس بورشيه ديزاين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى