تكنولوجياهاشتاقات بلس

هواوي تطرح أول هاتف ثلاثي الطي في العالم

أطلقت «هواوي»، هاتفها الجديد ثلاثي الطي Mate XT، وهو الأول من نوعه في العالم، بعد ساعات قليلة من إطلاق شركة «أبل» الأميركية النسخة الأحدث من هواتفها «آيفون 16» المعززة بالذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار مساعي الشركة الصينية لتعزيز مكانتها في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

ويبدأ سعر الهاتف الذكي الجديد من نحو 20 ألف يوان صيني «2800 دولار»، ويأتي بشاشة داخلية 10.2 بوصة عند فك طيه بشكل كامل، ليكون بذلك أول هاتف في العالم يقدم تقنية الطي الثلاثي، بحيث يتحول الجهاز من شاشة بحجم الهاتف الذكي إلى جهاز تابلت بشاشة كاملة.

وبحسب موقع الشركة على الإنترنت، فقد تلقّى الهاتف بالفعل أكثر من 3.6 مليون طلب شراء مسبق، دون أن يتطلب الأمر إيداع مبلغ للحجز.

ووفقاً لشركة IDC للأبحاث، بلغ إجمالي السوق العالمية للهواتف القابلة للطي نحو 4 ملايين وحدة في الربع الثاني من العام الجاري.

ويتيح الهاتف الجديد للمستخدمين الاختيار بين 3 أحجام للشاشة، 6.4 بوصة في حالة الطي الكامل، و7.9 بوصة عند فك الطي الثنائي، ثم 10.2 بوصة في حالة فك الطي بالكامل.

ويأتي هاتف Mate XT بشاشة من نوع OLED مزودة بتقنية LPTO، التي تتيح معدل متغير لتحديث عرض الشاشة، والتي تصل إلى 1440 هيرتز، ما يوفر مستوى انسيابية في عرض المحتوى على الشاشة، سواء كانت فيديوهات أو ألعاب، بالإضافة إلى تقنية PWM التي تصل بمعدل تعتيم الشاشة إلى حد منخفض للغاية.

وعلى الرغم من حجم الشاشة الكبير، إلا أن وزن الهاتف يبلغ 238 جراماً، وبسُمك غاية في النحافة 3.6 ملليمتر وذلك عند فك طيه الثلاثي، بينما يصل إلى 12.8 ملليمتر عند طيه بالكامل.

وطورت الشركة الصينية تقنية لتقسيم السعة الكاملة لبطارية جهازها العملاق لتكون كافية لتشغيله وإتاحة إمكانيات رائدة للمستخدمين، وذلك عن طريق وضْع خلايا بطارية في الجانب الخلفي من الأقسام الثلاثة للجهاز، لتقدم سعة إجمالية 5600 مللي أمبير، والتي يمكن شحنها بتقنية الشحن السلكي فائق السرعة 66 وات، ولاسلكياً بسرعة 50 وات.

ولم تكشف هواوي عن أي تفاصيل تتعلق بمعالج هاتفها ثلاثي الطي الجديد، إلا أنه من المتوقع أن يحمل Kirin 9010 5G على أقل تقدير، نظراً لتقديمه ميزة الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية، وهي ميزة لم تقدمها الشركة الصينية سوى بصحبة هذا المعالج.

زر الذهاب إلى الأعلى