تكنولوجياهاشتاقات بلس

هواوي تطلق جيلاً جديداً من محولات الطاقة الشمسية المستدامة لدعم العمليات التشغيلية الخضراء

 أعلنت  شركة “هواوي ديجتال باور” المتخصصة بالطاقة الرقمية عن إطلاق جيل جديد مبتكر من محولات الطاقة الشمسية المستدامة الداعمة للعمليات التشغيلية الخضراء الخالية من الإنبعاثات الكربونية.

وسيتم طرح الابتكار الجديد SUN2000-150-MG0 في أسواق المنطقة التجارية والصناعية خلال الفترة القادمة. ويمثل المنتج الجديد المبتكر نقلة نوعية لقطاع الطاقة الشمسية الذي يشهد نمواً متسارعاً في المنطقة، حيث يتمتع المحول بكفاءة أكبر تصل إلى 98.8% وميزات أمان فعالة مقارنة بمنتجات محولات الطاقة الشمسية الأخرى المتوفرة في السوق حالياً.

ترتبط المحوّلات بالألواح الشمسية، حيث تحول الطاقة المولدة من أشعة الشمس إلى كهرباء قابلة للاستخدام. ويمثل المحوّل نسبة 5% فقط من الاستثمار الأولي في المحطة الكهروضوئية، لكنه يلعب دوراً محورياً فيها، فهو المسؤول عن تحديد كفاءة توليد الطاقة وضمان السلامة والتركيب وتكلفة التشغيل والصيانة، ولذلك يشكل اختياره أمراً بالغ الأهمية لأداء المحطة.

ويعتبر المحوّل الجديد من هواوي خياراً مثالياً للشركات التي تلتزم بخفض بصمتها الكربونية وتعزيز امتثالها للوائح الحكومية المعنية بهذا الشأن. كما أنه يتمتع بمزايا متقدمة تناسب متطلبات توليد الطاقة الشمسية في سوق المنطقة.

وقال السيد تشو يوان هانغ، المدير التنفيذي لشركة “هواوي ديجتال باور” بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “يقدم منتجنا الابتكاري الجديد مزايا عديدة لا تقتصر على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الشمسية في المنطقة وحسب، بل يتعدى ذلك من خلال قدرته على رفع كفائة العمل بما يتماشى مع أهداف الاستدامة الطموحة التي حددتها حكومات عديدة في دول المنطقة كجزء محوري للخطط والاستراتيجيات والرؤى الوطنية المستدامة التي تشمل العديد من المبادرات الاستراتيجية للاستفادة من التكنولوجيا لاعتماد أنظمة خضراء تساهم في تحقيق الحياد الكربوني، وتندرج في إطار دعم المحاور الرئيسية لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs)”.

ويشهد قطاع الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط نمواً متسارعاً، سيما على ضوء الاعتماد المتزايد على هذه الطاقة في تشغيل العديد من الكيانات الخدمية والتجارية والصناعية كالمستشفيات والمصانع والمطارات ومراكز التسوق ومختلف الأبنية التجارية الأخرى ومقرات العمل المدعومة بسياسات جديدة لحكومات المنطقة تنص على دعم توجهات تركيب منظومات الطاقة الشمسية وتحديد نسب توليدها ومساهمتها في استهلاك الطاقة المستدامة على المستويات الوطنية. ويسهم بذلك الموقع الجغرافي لدول المنطقة وغناها  بفرص كبيرة في مجال توليد الطاقة الشمسية، حيث تغلب الأيام المشمسة على معظم أوقات العام.

يذكر أن “هواوي ديجيتال باور” للطاقة الرقمية هي مزود عالمي رائد لمنتجات وحلول الطاقة الرقمية، وتعمل على الجمع بين التقنيات الرقمية وإلكترونيات الطاقة لتوفير حلول نظيفة منخفضة الكربون وآمنة وسلسة تسهم في تحقق استراتيجيات الاستدامة للأعمال وتمكين رقمنة قطاع الطاقة،  حيث تركز على 5 مجالات رئيسة هي الطاقة الكهروضوئية الذكية، ومرافق مراكز البيانات، ونظام mPower المخصص للسيارات الكهربائية، ومحطات الطاقة وحلول الطاقة المتكاملة، وتساعد في بناء مراكز بيانات وشبكات اتصالات ذكية صديقة للبيئة ومنخفضة الكربون. وتستهدف أعمال الطاقة الرقمية من هواوي استدامة كامل منظومة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بمختلف ارتباطاته مع القطاعات الأخرى. وتعد شركة “هواوي فيوجن سولار”، التابعة لشركة “هواوي ديجتال باور ” أحد أبرز مزودي حلول الطاقة الشمسية الصاعدة على مستوى المنطقة والعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى