شباب وتعليمهاشتاقات بلس

هواوي: 10 طلاب من الكويت إلى نهائيات «بذور المستقبل»

اختارت ««هواوي» بالكويت بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجامعة الكويت 10 طلاب جامعيين من جامعات الكويت لتمثيل بلادهم في النهائيات الإقليمية لبرنامج بذور المستقبل من هواوي 2024 في طشقند، أوزبكستان بناء على نجاح نسخة العام الماضي، حيث جمع برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات الرائد من هواوي عددا قياسيا من الطلاب يبلغ 157 طالبا من 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وتحظى نهائيات البرنامج الاقليمي بذور المستقبل من هواوي لعام 2024 بدعم وزارة التكنولوجيا الرقمية في جمهورية أوزبكستان ورابطة تعليم تكنولوجيا المعلومات. كما تعاونت العديد من هيئات الاتصالات والتنظيم والعمالة والتدريب المهني الأخرى من دول الشرق الأوسط وآسيا الوسطى مع هواوي في هذا البرنامج.

ومنذ إطلاقه في عام 2008، أحدث برنامج بذور المستقبل من هواوي تأثيرا كبيرا على مستوى العالم، حيث استفاد منه أكثر من 18000 طالب من 141 دولة، مما يسلط الضوء على أهمية البرنامج في تطوير المواهب العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وفي هذا السياق، قال رئيس هواوي شمال الخليج بالكويت وقطر والبحرين ريكو لين: «أود أن أهنئ فريق الكويت على وصوله إلى النهائيات الإقليمية التي أقيمت في أوزبكستان لأول مرة. ويهدف برنامج بذور المستقبل من هواوي إلى تزويد هذه العقول المشرقة بالمهارات الأساسية والعقليات اللازمة للنجاح في عالمنا سريع الخطى. لقد صممنا هذه المنصة لتقديم مجموعة واسعة من الفرص، بما في ذلك الدورات التدريبية عبر الإنترنت والمسابقات وبرامج التبادل والمنح الدراسية. حيث نهدف إلى تزويد الشباب الموهوبين من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بتجارب STEM التي لا مثيل لها في أي مكان آخر، وتمكينهم من متابعة أحلامهم وتقديم مساهمات ذات مغزى للمجتمع العالمي».

وقد تم اختيار الطلاب الموهوبين العشرة لتمثيل الكويت في النهائيات الوطنية التي ستقام في طشقند من 11 إلى 17 أغسطس. وهم ينتمون إلى مؤسسات مرموقة في جميع أنحاء الكويت، بما في ذلك جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة الأمريكية في الشرق الأوسط. وأجرت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي جلسة توجيهية في قاعة اجتماعاتها للمشاركين في برنامج بذور المستقبل 2024، وحضر الفعالية د.ليلى الموسوي، المديرة العليا لإدارة التوعية العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ود.ناصر بورحمة، المدير المساعد من نفس القسم، كما حضرها د.داري الحويل، أستاذ مشارك في علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى