إقتصاد وأعمال

هيئة أسواق المال تستطلع الآراء حول لائحتها التنفيذية وآلية تحديثها

دعت هيئة أسواق المال أصحاب المصالح والرؤى، وجميع المخاطبين بأحكام اللائحة التنفيذية، والمهتمين بأنشطة الأوراق المالية على وجه العموم للمشاركة في استطلاع الرأي بشأن اللائحة التنفيذية وآلية التحديثات والتعديلات التي تجري عليها وذلك خلال الفترة من 4 إلى 29 الجاري، من خلال الرابط الموضح أدناه: (https://www.cma.gov.kw/ar/web/cma/209). ويأتي ذلك انطلاقا من الخطة الاستراتيجية الثالثة لهيئة أسواق المال التي تسعى من خلالها الهيئة إلى المساهمة بشكل فعال لتحقيق (رؤية دولة الكويت 2035) وتنفيذ أدوارها وفقا لقانون إنشائها ورؤيتها الطموحة في تطوير أسواق المال ونشاط الأوراق المالية في الكويت.

وكذلك في ضوء المبادرات الرئيسية التي تعمل عليها الهيئة، لاسيما تحسين تجربة المتعاملين مع تحديثات اللائحة التنفيذية، لتحقيق الهدف الاستراتيجي الثاني (تطوير الأطر التشريعية والتنظيمية وفق الاتجاهات الحديثة في أسواق المال) للركيزة الأولى (تنمية أسواق المال) من الخطة الاستراتيجية المذكورة.

وإيمانا من الهيئة بمبدأ المشاركة وأهمية الاستفادة من خبرات وقدرات وتجارب الأشخاص والجهات المشمولة برقابتها، ومراعاة تطلعاتهم ورؤاهم المشروعة حول التحديثات والتعديلات التي تجريها الهيئة على اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية تعديلاته.

زر الذهاب إلى الأعلى