إقتصاد وأعمال

«هيئة الأسواق» تحدّد 24 التزاماً على مدير اكتتاب البورصة

حجز 5 في المئة  من إجمالي مستخلصات المُورّد الأجنبي  كضمان ضريبي

سداد 40 في المئة من قيمة المناقصة قبل بدء العملية

تحديد منصات إلكترونية وسداد قيمة الأسهم آلياً

توزيع جغرافي  مناسب لوكلاء البيع في جميع المحافظات

250 ديناراً غرامة  يومياً على الفائز حال تأخر إنجاز الأعمال

التنازل عن عقد الإدارة  والاتفاق من الباطن  يتطلب الموافقة الرقابية

الكويت– هاشتاقات الكويت:

حدّدت هيئة أسواق المال 24 التزاماً، يجب على الفائز بمناقصة إدارة طرح أسهم شركة البورصة الالتزام بها وفق جدول زمني محدد، فيما من المقرر أن تحتجز هيئة أسواق المال 5 في المئة من إجمالي قيمة كل مستخلصات المورّد الأجنبي للخدمة/‏‏‏‏‏‏‏‏‏ الأعمال المكلف بها من الهيئة كمحجوز ضمان ضريبي.

وكشفت كراسة الشروط والقواعد والمعايير الرئيسية لطرح 50 في المئة من أسهم رأسمال شركة البورصة، ضرورة توفير مدير العملية للفروع الكافية للاكتتاب، وذلك للراغبين بالحضور شخصياً، أو من خلال توفير العدد والتوزيع الجغرافي المناسب لوكلاء البيع في كافة محافظات، على أن يغرّم الفائز 250 ديناراً يومياً حال التأخر بإنجاز الأعمال.

ويتوقع طرح الاكتتاب خلال الربع الأول من العام المقبل، وفقاً لضوابط المناقصة التي تنافس عليها نحو 6 شركات استثمارية أبرزها «الاستثمارات الوطنية» و«الوطني للاستثمار» و«كامكو» و«المركز المالي»، كما تقرر سداد 40 في المئة من قيمة عقد المناقصة قبل البدء في العملية.

ويتمثل جانب من تلك الالتزامات في إعداد نشرة الاكتتاب حصر المواطنين الكويتيين المسجلة أسمائهم لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية في يوم الاكتتاب و تحديد شرائح الاكتتاب والتي ستتم من خلال توزيع وتخصيص الأسهم للمواطنين بالكامل مع تحديد آلية رد المبالغ الفائضة، إضافة إلى وضع آلية ومواعيد سداد قيمة الأسهم المُكتتب فيها.

وستعمل الشركة الفائزة على توفير الخدمات الإلكترونية للاكتتاب والسداد والتي من شأنها تسهيل العملية مثل منصات المواقع الإلكترونية والتطبيقات الهاتفية وغيرها من الإمكانيات اللازمة لإنجاح الاكتتاب وتسهيل العملية أمام كل مواطن يحق له المشاركة في الإصدار،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى