رياضة

هيئة الرياضة الكويتية تعاود العمل بلائحة الاحتراف لسنة 2014

أرسلت الهيئة العامة للرياضة كتاباً الى جميع الاتحادات والأندية الرياضية، يفيد بالعودة إلى العمل بالقرار رقم 713 لسنة 2014 وتعديلاته بخصوص صرف دعم الاحتراف الجزئي للاعبين بناء على قرار مجلس إدارة الهيئة المنعقد في 26 يوليو الماضي.

وحثت الهيئة، في كتابها، جميع الهيئات الرياضية على ضرورة الالتزام بالقرار والعمل بما جاء فيه، وتزويدها بالمستندات المنصوص عليها بالقرار 713 وتعديلاته، وأكدت أنها لن تنظر إلى أي معاملات غير مستوفاة للشروط في القرار، وأنها لن تقوم بإرسال التحويلات البنكية إذا لم تستوف متطلبات القرار.

كما حددت الهيئة يوم 30 أكتوبر المقبل موعداً نهائياً لتلقي كشوف الاحتراف الجزئي وفقاً للشروط الخاصة بالقرار، ولن تنظر إلى أي كشوف تُرسل بعد هذا الموعد.

وحدد القرار المستندات الخاصة باللاعب الذي يتقاضى الاحتراف الجزئي بوجود عقد محدد المدة، والالتزام بالعدد المسموح للاعبين الذين يتقاضون احترافاً جزئياً لكل لعبة على حدة، وتدرج اللاعب في المراحل السنية، وأن يكون لعب موسمين على الأقل قبل إرسال الطلب، وإرفاق صحيفة تسجيل خاصة في المباراة (سكور شيت) تؤكد مشاركة اللاعب في المسابقات الخاصة بكل لعبة ومعتمدة من الاتحاد المعني.

وتغيرت لائحة الاحتراف الجزئي في موسم 2021، من خلال السماح بتلقي الاحتراف الجزئي لأي لاعب شارك في الموسم ذاته، مع ضرورة إرفاق مستندات مشاركته من الاتحاد المعني.

زر الذهاب إلى الأعلى