رياضة

هيئة الرياضة الكويتية: ماضون بتطبيق استراتيجية «2022-2028» لتنمية الشباب الرياضي

كونا – أكدت الهيئة العامة للرياضة أنها ماضية بتطبيق استراتيجيتها للأعوام (2022-2028) التي ترتكز على تسخير الموارد والنظم لتنمية ورعاية النشاط الرياضي ورفع قدرات وطاقات الشباب وتنظيم بيئة العمل الرياضي بالبلاد في ظل متابعة دقيقة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الأربعاء إنها سعت في أول أعوام تطبيقها للاستراتيجية خلال عام 2022 لترجمة رؤيتها (بيئة رياضية مستدامة ومناخ دافع للانجاز) على أرض الواقع عبر تنفيذ 121 نشاطا وفعالية عبر قطاعاتها المختلفة.

وأضافت الهيئة أنه فيما يخص تطوير البنية التحتية للهيئات الرياضية فإنه يجري العمل على إنشاء 6 استادات رياضية بمختلف المحافظات الكويتية على مدى سنوات الاستراتيجية إذ بلغت نسبة الإنجاز في السنة الأولى في هذا الشأن نحو 22 بالمئة.

وأشارت الى أنها عملت في الوقت ذاته على تطوير المنشآت الحالية لأكثر من 20 مرفق رياضي اذ بلغت نسبة الإنجاز في بعض المرافق الرياضية 100 بالمئة فيما بلغت في منشآت أخرى نحو 62 بالمئة.

وذكرت أن عدد المستفيدين من البرامج والأنشطة التي تستهدف خلق بيئة رياضية مجتمعية ومحفزة وتعزيز اللياقة البدنية وجودة الحياة الصحية تجاوز ال18 ألف شخص خلال نفس العام.

وأكدت أنها تستهدف تحقيق 18 مخرجا استراتيجيا لتحسين بيئة العمل أهمها تطبيق الحوكمة لكافة قطاعاتها التي بلغت نسبة الانجاز بها 76 بالمئة “ما أدى الى تقليل عدد ملاحظات الجهات الرقابية إلى رقم غير مسبوق في تاريخ الهيئة”.

وأوضحت أن مؤشرات الاداء أظهرت تحسنا في بيئة عمل الهيئة اقتربت من 10 بالمئة عن العام الذي سبقه مشددة على أنها ستواصل جهودها لتنفيذ الاستراتيجية بما يخدم الشباب الرياضي الكويتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى