رياضة

هيئة الشباب الكويتية: برنامج أكاديميات كرة القدم يهدف لإبراز المواهب

قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي، إن برنامج أكاديميات كرة القدم التابع للهيئة، يهدف إلى إبراز المواهب الشبابية والنشء في الجانب الرياضي، باعتبار الرياضة عنصراً مهماً في بناء شخصية الشاب وصقلها.

وذكر السبيعي، في تصريح للصحافيين عقب حضوره ختام بطولة أكاديمية مراكز الشباب الرمضانية الأولى، التي أقيمت أمس الأول (الاثنين) بمركز شباب الشامية ونظمتها الهيئة على مدى ثلاثة أيام، أن الأكاديميات تُعد حاضنات داعمة للشباب لتنمية مهاراتهم باللعبة.

وأكد أن الهيئة لديها خطة متكاملة لتنمية الشباب الكويتي، ومدرجة بالخطة الإنمائية للدولة في مختلف المجالات، بالرياضة، والعلوم، والتكنولوجيا، والفنون، والآداب، والمسرح، والإعلام، وصناع العمل، والعمل التطوعي، والعديد من المجالات.

من جانبه، قال رئيس الجهاز الإداري للبرنامج ناصر الديحاني، في تصريح مماثل، إن البطولة التي شملت ثلاث فئات سنية شهدت مشاركة 6 أندية رياضية، إضافة إلى ثلاثة منتخبات من أكاديميات الشباب العشر التابعة للهيئة، مشيداً بالمستوى الفني للبطولة في جميع الفئات.

وذكر الديحاني أن نادي الكويت توج بالمركز الأول لفئة المواليد «2009 – 2010»، فيما فاز نادي العربي بالمنافسات الخاصة للمواليد «2011 – 2012»، في حين نال نادي التضامن لقب مواليد «2013 – 2014».

المصدر.. جريدة الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى