أخبار الكويت

«هيئة الطرق»: إنجاز الدائري السابع نهاية العام الحالي

الجريدة

توقّعت مصادر في الهيئة العامة للطرق والنقل البري الانتهاء من أعمال تطوير الدائري السابع السريع مع نهاية العام الحالي، مشيرة إلى أن نسبة إنجاز الأعمال في المشروع حاليا بلغت 90 في المئة.

وقالت المصادر لـ «الجريدة»، إن مشروع صيانة الطرق والتقاطعات للجزء القائم على طريق الدائري السابع عقد «240»، يشمل تحديث وتطوير الدائري السابع القائم، وتحويله الى جزء من شبكة الطرق الإقليمية “الطريق الإقليمي الجنوبي المرحلة الثانية”، الذي تنفذه وزارة الأشغال ضمن الخطة التنموية لتحديث شبكة الطرق في الكويت.

وبينت أن المشروع يمتد من الطريق الساحلي، عند التقاء طريق الفحيحيل السريع مع الدائري السابع، ليصل إلى ما بعد التقاطع المؤدي لمنطقة المطار المستقبلية بحوالي 5 كم، ويخدم العديد من المناطق السكنية، منها الفنطاس، وأبوالحصانية، والعقيلة، وأبوفطيرة، ومبارك الكبير، وجابر العلي، والظهر.

ولفتت إلى أن إجمالي أطوال الطرق بالمشروع قرابة 21.8 كم، طرق سريعة، إضافة إلى الطرق الفرعية والمنحدرات والالتفافات، موضحة أن عدد التقاطعات بالمشروع 6 تقاطعات سطحية تعلوها 6 جسور علوية، إضافة إلى نفق ممتد أسفل طريق الدائري السابع.

وأوضحت أن المشروع يشمل جميع أعمال صرف مياه الأمطار وخطوط الصرف الصحي وأعمال الكهرباء والإنارة وأعمال شبكة المياه وأعمال خطوط الهاتف وأعمال الحماية لخطوط الغاز والنفط، وأعمال شبكة الري والتخطيط الأرضي والعلامات المرورية وأعمال التحكم المروري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى