أخبار الكويت

هيئة القوى العاملة تشارك في اللقاء التنويري لوزارة الداخلية مع ممثلي السفارات والبعثات الدبلوماسية

شاركت الهيئة العامة للقوى العاملة في اللقاء التنويري الذي عقدته وزارة الداخلية مع ممثلي السفارات و البعثات الدبلوماسية بدولة الكويت للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بقرار إعفاء العمالة المخالفة و ايواؤهم تمهيداً لعودتهم إلى بلدانهم.

وقد استهل اللقاء اللواء طلال معرفي الوكيل المساعد بوزارة الداخلية بشرح الآلية التي سيتم من خلالها استقبال المخالفين من خلال اكثر من ١١ مركز لإيواء العمالة الوافدة الراغبة بالاستفادة من هذه الفرصة، حيث سيتم ايواء العمالة المخالفة وتقديم وجبات مجانيه لحين الانتهاء من اجراءات السفر الخاصة بهم.

كما اكّد عبدالله المطوطح في كلمة له خلال اللقاء بأن الهيئة العامة للقوى العاملة تعمل جنباً الى جنب مع كافة الجهات الرسمية في الدولة لاسيما وزارة الداخلية لتسهيل جميع الاجراءات المتعلقة بهذا القرار، داعياً جميع ممثلي السفارات الى حث رعاياهم للاستفادة من هذه الفرصة والخدمات المقدمة من الدولة بهذا الشأن لا سيما ان الطيران وتذاكر السفر ستقدم بلا مقابل للعمالة الراغبة في السفر خلال فترة السماح والتي تبدأ في الاول من ابريل وتنتهي بنهاية شهر ابريل.

كما بيّن المطوطح الى ان سوق العمل يشهد ركوداً كييراً في ظل الاوضاع الصحية الحالية ، مشيراً إلى انه سيتم تطبيق القانون واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق العمالة المخالفة بعد انتهاء مهلة السماح.

وقد حضر العديد من ممثلي السفارات والبعثات الدبلوماسية ومنهم (سفارات دول آسيا و جمهورية مصر و المملكة الاردنية و جمهورية لبنان وايران وأثيوبيا) حيث قام اللواء معرفي و المطوطح بالرد على جميع الاستفسارات المقدمة من ممثلي السفارات بهذا الشأن.

وفي نهاية اللقاء تم عمل جولة لممثلي السفارات داخل مركز الايواء الخاص بالعمالة الوافدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى