أخبار الكويت

هيئة القوى العاملة: يحظر على القطاع الخاص تشغيل المشمولين بالحجر المنزلي

في ظل استمرار الجهود لمكافحة انتشار فيروس كورونا، أكدت المتحدثة الرسمية باسم الهيئة العامة للقوى العاملة مديرة إدارة العلاقات العامة أسيل المزيد أن الهيئة تطبق تعميم ديوان الخدمة المدنية بشأن عدم السماح للموظفين المشمولين بالحجر الصحي بمباشرة العمل حتى انتهاء فترة الحجر المنزلي. 

وأضافت المزيد أن الهيئة تعمل وفق تعميم الديوان الذي وجه للجهات الحكومية، مع التأكيد على ضرورة التقيد بعدم السماح بمباشرة العمل للموظفين المشمولين بكل أنواع الحجر الصحي الإلزامي للعلاج أو احترازياً، سواء كان بالمنزل أو بمراكز الإيواء في المستشفيات. 

وبيّنت أن الأمر في المنع يشمل الكويتيين وغير الكويتيين علاوة على الحق في صرف الرواتب الشهرية كاملة لكل الموظفين المحجورين، مع عدم تأثير هذا الحجر على الوضع الوظيفي لهم من حيث تمتعهم بكل حقوقهم المالية والوظيفية. 

وكشفت أن إدارة العلاقات العامة في الهيئة عممت على الشركات والعاملين في القطاع الخاص رقماً ساخناً وهو 99175272 في حالة الاستفسار أو اشتباه بوجود مصاب في أحد العمالة أو إصابة شخصية.

وذكرت أنه تم تحديد أرقام أخرى لاستقبال معاملات واستفسارات صرف مكافأة الخريجين ودعم العمالة مع استمرار متابعة المعاملات الأخرى عن طريق تطبيق أسهل للشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى