أخبار الكويت

هيئة القوى العاملة : 2135 ملفاً مسجلاً للعربات المتنقلة

صرح كل من مدير إدارة عمل مبارك الكبير بالهيئة العامة للقوى العاملة خالد الشمري ومراقب تسجيل البيانات مشاري الجويسر بأن الجهات المعنية بمتابعة عمل العربات المتنقلة ومدى التزامها بالشروط المحددة من قبل الجهات المعنية بتنظيم عملها هي كل من هيئة القوى العاملة ووزارة التجارة والصناعة والبلدية.

وأضاف الشمري والجويسر أن أعداد ملفات العربات المتنقلة المسجلة لدى الهيئة بلغت 2135 عربة، موضحين انه يسمح للمسجلين على الباب الخامس والباب الثالث والمتقاعد استثمار سيارة متنقلة وفق القرار تنظيم العمل يحق للمتقاعد امتلاك عربة واحدة فقط.

وأشارا إلى أن وزارة التجارة والصناعة هي من تحدد موقع العربة بالاضافة الى الزام صاحبها بتفعيل جهاز التتبع (GBS)، وهي الجهة التي ترخص لنوع النشاط التجاري مثل: غسيل سيارات، بنشر، ألعاب أطفال، بقالة، مطعم، طباعة وتصوير. وأوضحا ان وزارة التجارة وبلدية الكويت هما من يحددان المناطق المسموح وقوف العربات المتنقلة فيها من عدمه.

وبينا أن باب تسجيل العربات المتنقلة مفتوح وفقا للاشتراطات المعتمدة من قبل التجارة النشاط وتحديد الموقع وتفعيل الـ GBS، وعندما تتوافر هذه الشروط فإن القوى العاملة تفتح ملفا لاصحاب العمل خاص بالعمل.

وأضافا أن الهيئة منحت أصحاب العربات المتنقلة تسهيلا لأعمالهم بإلزامهم بتعهد خطي يقر فيه تشغيل الـ GBS لكي يتسنى للهيئة متابعة العمالة المسجلة على ملفات العربات، وفي حال عدم الالتزام يتم وقف الملف برمز 33 بناء على كتاب المدير العام للهيئة لحين وضع جهاز التتبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى