إقتصاد وأعمال

وائل الخالد: «طفل المستقبل» تواصل ريادتها

قال رئيس مجلس إدارة شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية وائل أحمد سعود الخالد، إن النتائج التي تحققت خلال عام 2019 تعكس مدى إصرار الشركة في المحافظة على ريادتها في مجال صناعة الترفيه العائلي الآمن في الصالات المغلقة والمدينة المائية الترفيهية، وذلك رغم الركود الاقتصادي، حيث استطاعت الشركة أن تحقق نتائج طيبة على مستوى الإيرادات التشغيلية للمجموعة، والتي ظهرت جلياً من خلال نتائج أعمال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، لكن ونظراً لزيادة مصاريف الإهلاكات وتكلفة التمويل نظير تطبيق المعيار الدولى للتقارير المالية رقم 16 (عقود الإيجار) بدءًا من 1 يناير 2019، فقد تأثرت صافي نتائج المجموعة بطريقة مؤثرة خلال العام الحالي.

جاء ذلك في كلمة الخالد بالتقرير السنوي للجمعية العامة العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، والذي استعرض فيه كل نتائج المجموعة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019. واعتمدت خلال اجتماع العمومية توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح للمساهمين عن السنة المالية الماضية.

وأشار إلى أن انخفاض صافي الربح لعام 2019 يُعزى إلى ما يلي:

1- بالرغم من انخفاض صافى ربح المجموعة بنسبة %69 حافظت الشركة علي نسبة الايرادات التشغيلية مما يعكس حرص الإدارة التنفيذية على ثبات الأداء التشغيلي للشركة.

2- زيادة فى مصاريف الإهلاكات وتكلفة التمويل نظير تطبيق المعيار الدولى للتقارير المالية رقم 16.

3- العمل على تكوين بعض المخصصات اللازمة تماشياً مع المعيار الدولى للتقارير المالية رقم 9 (نموذج خسائر الإئتمان المتوقعة) لازالة التحفظ الوارد بتقرير مراقب الحسابات للسنة المنتهية في 31/‏12/‏2018 وكذلك المعلومات المرحلية خلال عام 2019.

4- زيادة الاشتراكات السنوية لشركة بورصة الكويت للشركات المدرجة.

5- زيادة فى بعض المصاريف العمومية والإدارية وإيجارات المواقع الجديدة.

6- غلق بعض الفروع مؤقتاً للتطوير والتجديد، مما أثر في ايرادات الشركة.

7- تم افتتاح عدد من الفروع الجديدة بدولة الكويت خلال عام 2019، مما أدى الى زيادة التكاليف التشغيلية بعام 2019.

8- انخفاض نتائج أعمال الشركات التابعة بصورة ملحوظة مقارنة بالعام الماضي، وبالتالي انخفض صافي ربح المجموعة.

وأوضح أنه خلال الأعوام الماضية والعام الحالي قامت الإدارة التنفيذية وتحت اشراف وموافقة مجلس الإدارة بتنفيذ الخطة التطويرية الشاملة لكل فروع أنشطة الشركة وفروعها.

وقد تم البدء خلال نهاية عام 2018 والعام الحالي بالعمل على اعداد التصاميم وطلب الألعاب اللازمة لتطوير فرع كارتون نت وورك، وقد تم تجديد اتفاقية امتياز العلامة التجارية لمدة 10 سنوات. ومن المتوقع الانتهاء من تطوير وافتتاح الفرع خلال عام 2020.

وأضاف: خلال العام الحالي 2019 استطاعت شركة الجزيرة المشروعات الترفيهية بتوقيع عقد استغلال الموقع الكائن بمنطقة الواجهة البحرية لتشغيل (الأكوابارك – Aqua Park) موقع رقم (ح-1) مع شركة المشروعات السياحية، وذلك بعد فوزها بالمزايدة، مما سيكون له أثر ايجابي مستقبلي بعد تطوير الموقع وإعادة تشغيله.

وذكر أن فريق العمل بالشركة توجه للبحث عن فرص استثمارية بديلة لتنويع مجالات ومصادر دخل الشركة، وكذلك العمل على اعداد الدراسات اللازمة لفتح نشاطات جديدة وشرائح جديدة من العملاء والأسواق الجديدة.

وبناءً عليه وحرصاً من مجلس الإدارة على مصلحة المساهمين، فقد أوصى المجلس بعدم توزيع أرباح للمساهمين عن السنة المالية المنتهية في 2019/‏12/‏31.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى