تكنولوجيا

واتساب تختبر ميزة جدولة المكالمات الجماعية مع المستخدمين

رصد موقع WABetaInfo أن خدمة التراسل الفوري واتساب بدأت إطلاق ميزة جدولة المكالمات الجماعية التي بدأت تطويرها مطلع العام الحالي.

وباستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين التخطيط وإخطار جميع المشاركين الآخرين تلقائيا بمكالمات المجموعة القادمة الجديدة.

وأشار موقع WABetaInfo، المتخصص في رصد المزايا التجريبية في واتساب، إلى أن الخدمة بدأت تطوير الميزة في فبراير الماضي لنظام التشغيل أندرويد.

أما في الإصدار التجريبي ذي الرقم 2.23.17.7 المتوفر في متجر (جوجل بلاي)، فقد بدأت واتساب طرحها للمشتركين في البرنامج التجريبي.

ونشر الموقع نفسه لقطة الشاشة توضح آلية عمل الميزة، التي قد تمكن بعض المستخدمين من جدولة مكالمات جماعية داخل مجموعاتهم.

وللتأكد من توفر الميزة لديك، ما عليك إلا الضغط على زر الاتصال، ويمكن للمستخدمين اختيار موضوع المكالمة، إلى جانب تاريخ المكالمة المجدول.

وإضافة إلى ذلك، من الممكن أيضا تحديد نوع المكالمة الجماعية، سواء كانت مكالمة فيديو أو صوتية. وبعد جدولة مكالمة جماعية، سيضاف حدث تلقائي إلى الدردشة الجماعية، وسيخطر من قرر الانضمام إلى المكالمة قبل 15 دقيقة من بدء المكالمة الجماعية.

ويعتقد أن جدولة المكالمات داخل الدردشات الجماعية يوفر عديدا من المزايا المهمة، ومن ذلك أنها تحسن عملية التخطيط وتنسيق المناقشات.

وبدلا من الأخذ والرد في الرسائل للاتفاق على وقت مناسب، يمكن للمستخدمين تحديد وقت معين يناسب الجميع. وهذا يضمن أيضا أن الجميع متفرغ ويقلل من مخاطر المكالمات الفائتة أو المتأخرة.

وذكر الموقع أن الميزة التي تتيح للمستخدمين جدولة المكالمات في محادثاتهم الجماعية متاحة لبعض مختبري الإصدار التجريبي الذين يثبتون الإصدار التجريبي الأحدث من واتساب، وستطرح لمزيد من الأشخاص خلال الأسابيع المقبلة.

يشار إلى أن الموقع كان قد رصد الأسبوع الماضي أن واتساب قد بدأت إطلاق ميزة الدردشات الصوتية على نطاق واسع، وذلك تمهيدا لإطلاقها لعموم المستخدمين قريبا.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى