أخبار العالم

واشنطن تدرج 6 كيانات صينية في القائمة السوداء

أعلنت الولايات المتحدة إدراج ستة كيانات صينية بالقائمة السوداء في خطوة وصفتها بأنها تهدف إلى منعها من الحصول على التقنيات والسلع الأمريكية من دون إذن.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية في بيان أمس الجمعة إنها أدرجت ستة كيانات صينية في قائمة العقوبات على خلفية دعم “جهود تحديث الجيش الصيني لاسيما المتعلقة ببرامج الطيران بما في ذلك المناطيد والمواد والمكونات ذات الصلة التي يستخدمها جيش التحرير الشعبي الصيني في عمليات الاستخبارات والاستطلاع”.

وأضافت أن “الشركات أو الكيانات الأخرى المضافة إلى قائمة الكيانات يحظر عليها الحصول على العناصر والتقنيات الأمريكية دون إذن من الحكومة الأمريكية”.

وتابعت أن “هذا يحمي الأمن القومي للولايات المتحدة من خلال فرض رقابة إضافية من الحكومة الأمريكية على صادرات المواد الخاضعة للولاية القضائية الأمريكية ويوجه رسالة واضحة للشركات والحكومات وأصحاب المصلحة الآخرين على مستوى العالم بأن الكيانات المدرجة في القائمة تمثل تهديدا للأمن القومي”.

ومن جانبه قال وكيل وزارة التجارة لشؤون الصناعة والأمن آلان إستيفيز إن “استخدام الصين للمناطيد المرتفعة ينتهك سيادتنا ويهدد الأمن القومي للولايات المتحدة”.

وأضاف أن الإجراء المتعلق بالعقوبات “يوضح أن الكيانات التي تسعى إلى إلحاق الضرر بالأمن القومي للولايات المتحدة وسيادتها ستمنع من الوصول إلى التقنيات الأمريكية”.

وبدوره قال مساعد وزير التجارة الأمريكي المعني بتطبيق قوانين التصدير ماثيو أكسلرود إن الإجراء المتعلق بالعقوبات “يظهر جهودنا المتضافرة لتحديد وتعطيل استخدام جمهورية الصين الشعبية لمناطيد المراقبة التي انتهكت المجال الجوي للولايات المتحدة وأكثر من 40 دولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى