أخبار العالم

واشنطن تدعم أوكرانيا بـ 125 مليون دولار لدعم قطاع الطاقة

أعلنت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور الأربعاء عزم الوكالة تقديم 125 مليون دولار إضافية للدعم “العاجل” لقطاع الطاقة في أوكرانيا.
جاء هذا الإعلان حسب بيان للوكالة خلال المنتدى الاقتصادي العالمي حيث أوضحت أن الهدف منه “دعم مرونة البنية التحتية للطاقة والمرافق في أوكرانيا في مواجهة هجمات الاتحاد الروسي المستمرة والممنهجة”.
وأضافت الوكالة أن هذه المساعدة ستستخدم “لشراء معدات حيوية بما في ذلك توربينات غازية إضافية ومحولات آلية عالية الجهد ومعدات إصلاح محطات التوزيع الفرعية والطاقة الاحتياطية لتزويد كييف بالمياه وخدمات تدفئة المناطق”.
وقالت إن “هذا التمويل الجديد يضاف إلى مساعدة كبيرة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لقطاع الطاقة في أوكرانيا منذ بداية الغزو الشامل للاتحاد الروسي”.
وأكدت الوكالة أن الحكومة الأمريكية “تظل ملتزمة بدعم حكومة وشعب أوكرانيا في الرد على حرب الاتحاد الروسي الوحشية ضدهم” مشيرة إلى أن “الدعم المباشر من الميزانية الأمريكية لحكومة أوكرانيا البالغ 6ر12مليار دولار ساعد في الحفاظ على الخدمات الحكومية الهامة” في أوكرانيا.
وحسب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فقد قدمت الحكومة الأمريكية “أكثر من 9ر1 مليار دولار كمساعدات إنسانية لملايين الأشخاص في كل من أوكرانيا والدول المجاورة الذين أجبروا على الفرار من منازلهم ومجتمعاتهم منذ فبراير 2022”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى