أخبار العالم

واشنطن تقصف أهدافاً حوثية رداً على استهداف مدمرتين أمريكيتين

قالت القيادة المركزية الأمريكية إن قواتها قصفت أهدافاً في مناطق الحوثيين في اليمن، في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما أدى إلى تدمير طائرتين دون طيار ومحطة تحكم أرضية، و3 صواريخ كروز مضادة للسفن.

وقالت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران في وقت سابق إنها هاجمت سفينة حاويات في البحر الأحمر ومدمرتين أمريكيتين في خليج عدن أمس الأربعاء.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم في بيان إن “هذه الأسلحة شكلت تهديداً واضحاً ووشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وأضافت أن “السلوك المتهور والخطير” للحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي، دون مزيد من التفاصيل ولم تؤكد تعرض أي سفن أمريكية للهجوم.

وفي وقت سابق المتحدث العسكري باسم الحوثيين أن الجماعة استهدفت المدمرة الأمريكية كول بعدد من الطائرات دون طيار، والمدمرة الأمريكية لابون بصواريخ باليستية.

وأضاف أن سفينة الحاويات كونتشيب أونو التي ترفع علم ليبيريا استُهدفت بصواريخ باليستية وطائراتدون طيار.

ولكن مسؤولاً أمريكياً قال إن “لا بيانات أو معلومات تؤكد ادعاء الحوثيين تعرض سفينتين حربيتين للهجوم”.

ويشن الحوثيون هجمات متكررة بالطائرات دون طيار والصواريخ على السفن في ممرات الشحن الحيوية، البحر الأحمر، ومضيق باب المندب، وخليج عدن، منذ نوفمبر (تشرين الثاني) دعماً للفلسطينيين في حرب غزة.

ولكن وتيرة الهجمات تناقصت فيما يبدو بعدما قصفت إسرائيل ميناء الحديدة اليمني في 20 يوليو (تموز)، ما أسفر عن مقتل 6 وإصابة أكثر من 80 آخرين بعد يوم من إطلاق الحوثيين طائرة دون طيار، استهدفت تل أبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى