أخبار العالم

واشنطن: نرفض جر لبنان لحرب جديدة

أعلنت السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا، اليوم الإثنين، عن التزام بلادها تجاه شعب لبنان، ونبذ أية محاولات لتشكيل مستقبل المنطقة من خلال الترهيب والعنف والإرهاب.

جاء ذلك خلال كلمة أدلت بها شيا، خلال إحياء السفارة الأمريكية في بيروت الذكرى الأربعين لتفجير مقرّ مشاة البحرية الأمريكية في بيروت في 23 أكتوبر (تشرين الأول) 1983، حيث قامت السفيرة الأمريكية، ونائب رئيس البعثة أماندا بيلز ومجتمع السفارة، بتكريم أولئك الذين فقدوا حياتهم في ذاك الهجوم.
وقالت شيا “نحن نرفض، ويرفض الشعب اللبناني، تهديدات البعض بجرّ لبنان إلى حرب جديدة. نحن هنا أيضاً لنقول بشكل لا لبس فيه أن التزامنا تجاه شعب لبنان أقوى بكثير من أي عمل جبان من أعمال العنف أو الإرهاب”.

وأضافت “أنا هنا أتحدث ليس فقط عن إيران وحزب الله، بل وأيضاً عن حماس وآخرين، الذين يصوّرون أنفسهم كذباً على أنهم “مقاومة” نبيلة والذين ومن المؤكّد أنهم لا يمثلون تطلّعات – أو قيم – الشعب الفلسطيني، في حين أنهم يحاولون حرمان لبنان وشعبه من مستقبلهم المشرق”.
وتابعت ” شعار مشاة البحرية الأميركية هو “الإخلاص دائماً”. واليوم، بعد مرور 40 عامًا على تفجير مقر مشاة البحرية، نحن مخلصون إلى الأبد لذكرى هؤلاء الجنود الأميريكيين البالغ عددهم 241 جنديًا وجميع هؤلاء، أميريكيين ولبنانيين وغيرهم، ضحوا بحياتهم لدعم السلام”.
وقالت ” إننا مخلصون إلى الأبد لقيمنا ومبادئنا، وهي نفس القيم والمبادئ التي أتت بقوات مشاة البحرية الأمريكية إلى هنا في الثمانينيات، والتي أعرف أننا كأمريكيين ولبنانيين نتقاسمها اليوم”.

زر الذهاب إلى الأعلى