أخبار الكويت

وزارةالكهرباء والماء : تشغيل 66 محطة جديدة في «الشدادية» منتصف 2020

كشف الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع في وزارة الكهرباء والماء م. مطلق العتيبي أن الوزارة انتهت خلال الفترة الماضية من تشغيل 100 محطة تحويل ثانوية في جامعة الشدادية.

وقال العتيبي إن الجامعة تبقت بها 66 محطة تحويل سيجري البدء في تشغيلها ضمن المرحلة الثانية التي تنطلق في فبراير المقبل، والانتهاء منها بالكامل قبل منتصف 2020 لتتبقى فقط محطات الحرم الطبي.

وأشار إلى أن القطاع يجهز حالياً لاحداث نقلة نوعية على مستوى قطاع شبكات التوزيع من خلال البدء في استبدال أعمدة حديدية مجلفنة بالأخرى الخشبية، حيث يمكنها حمل دائرتين كهربائيتين بدلاً من دائرة واحدة مع وجود ارتفاع يضمن عدم ملامسة الشاحنات لتلك الخطوط.

وذكر أن الوزارة بدأت بطرح أولى المناقصات ومن المتوقع توقيع العقد الخاص بها في أغسطس 2020 على أن تمتد الأعمال الخاصة به لمدة عامين.

إلى ذلك، استهل وزير الكهرباء والماء ولايته الجديدة أمس باصدار عدة قرارات تنظيمية، أبرزها يتعلّق بتنظيم عملية النقل داخل قطاعات الوزارة. وتضمن القرار، استقبال طلبات النقل للموظفين اعتباراً من بداية شهر ديسمبر من كل عام، على أن يجري استكمال إجراءات النقل خلال الفترة من مطلع يناير وحتى نهاية فبراير.

وأعفى القرار الموظفين من سكان مناطق صباح الأحمد والخيران والوفرة من التقيد بتلك المواعيد، مع شرط عدم جواز نقل الموظف أو ندبه لمركز عمل آخر خارج تلك المناطق لمدة 3 سنوات.

وفي عدة قرارات أخرى تتعلّق بالترقيات بالأقدمية، جرى تثبيت المهندسة نجلاء الهولان للعمل مراقبة لمراقبة المختبر في محطة الدوحة الغربية، وسعود العجمي مراقباً لتطوير النظم بإدارة المركز الآلي في قطاع شؤون المستهلكين، وخلود الهزاع رئيسة لقسم مراقبة المختبر في قطاع تشغيل وصيانة المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى