أخبار الكويت

وزارة الأشغال العامة: خطة لتكويت إدارة التخطيط والمتابعة بنسبة 100%

أكد مدير إدارة التخطيط والمتابعة في وزارة الأشغال العامة م. أنور الملا، أن “الأشغال” تسعى جاهدة في تحقيق خططها الاستراتيجية التي تصب في تحقيق الرؤية السامية للكويت حتى 2035، وذلك من خلال تطبيق نظام مؤشرات الاداء “KPI” لقياس مدى الالتزام بتنفيذ المشاريع، وتذليل جميع العقبات التي تواجهها على أرض الواقع عبر مراجعات أسبوعية وشهرية لجميع الخطط والمشاريع التي تنفذها الوزارة.

وقال الملا في حوار مع “الجريدة” الكويتية إن إدارة التخطيط تعد من الإدارات الهامة في القطاعات الفنية في “الأشغال”، مشيرا إلى أن الإدارة تنقسم الى قسمين؛ التخطيط والمحاسبة، حيث يتمثل التخطيط في رسم المستقبل من خلال المتابعة والتي تتمثل في المتابعة الشهرية لمؤشرات القياس في المشاريع، موضحا أن هذه المتابعة والتخطيط يقوداننا إلى وضع خطط سنوية على المدى القريب، وخطط خمسية، وتحقيق الخطة الاستراتيجية لوزارة الأشغال “رؤية الكويت 2035” والتي تحقق رؤية صاحب السمو في جعل الكويت مركزا ماليا وثقافيا وتجاريا اقليميا.

وأضاف أن تنفيذ تلك الخطط يتطلب جهودا مكثفة من الإدارة لتحقيق هذا الهدف السامي، ومن أجل ذلك يتم التنسيق مع مكتب وكيل الوزارة م. إسماعيل الفيلكاوي حول مؤشرات الأداء، حيث يتم إجراء متابعة أسبوعية وشهرية لتحقيق هذه الأهداف.

استبعاد الوافدين

ولفت إلى أن إدارة التخطيط تقوم بالتعاون مع قطاع التنسيق والتنمية بإجراء عملية التدريب والتطوير للكوادر الفنية بالوزارة، خاصة أن الوزارة اتخذت قرارا باستبعاد جميع الوافدين فتطلب منا ذلك جهدا جبارا في الإحلال بالتعاون مع إدارة التخطيط والتنمية، وإدارة التطوير والتدريب من أجل تأهيل الكوادر الكويتية للإحلال عبر دورات خاصة حول مشاريع الوزارة.

وبين أن قسم المحاسبة من الأقسام الهامة جدا والمناط بصرف الدفعات الشهرية للمقاولين دون تأخير، خاصة أن صرف الدفعات المالية من الأمور الهامة جدا التي تتطلب بعض المطالبات من المقاولين، لذلك نحرص جدا على الالتزام الكامل بالبرنامج الزمني الخاص بصرف الدفعات للمقاولين.

المشاريع الجارية

وأوضح الملا أنه من المشاريع الجارية التي تشرف الأشغال على تنفيذها مستشفى الولادة، الذي يعد أحد المشاريع الضخمة التي تنفذ لصالح وزارة الصحة، ومن المشاريع الهامة كذلك مجمع محاكم حولي الجاري اتخاذ إجراءات تسليمه، وكذلك هناك مشروع خاص بالإدارة المالية والإدارية في وزارة الداخلية، مردفا: ونحن حاليا في بداية المشروع وسيكون ضمن مشاريع الخطة الخمسية التي تنفذها الأشغال، وكذلك لدينا مشروع الأدلة الجنائية، ومشروع المباحث الجنائية.

وفيما يخص المشاريع المستقبلية قال إن من أهمها مشروع مجمع مدارس التربية، ومبنى صفاة البريد وهو من مشاريع الخطة الخمسية، ولدينا كذلك مشروع مستشفى الاطفال وهو من المشاريع المميزة والكبيرة ضمن الخطة، وهناك مشروع مركز الفنيطيس، وقريبا سيكون من ضمن الخطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى