أخبار الكويت

وزارة الأشغال: بدء مراحل تسليم مبنى «الأوقاف» بالرقعي

أعلنت وزارة الأشغال، أمس، بدء مراحل تسليم مشروع مبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمنطقة الرقعي، حيث تفقّد أعضاء لجنة أعمال الكشف على المشروع أمس مبانيه الـ 7 لرصد أي ملاحظات عليها، تمهيدا لتسليمه إلى وزارة الأوقاف تسليماً نهائياً.

وقال الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية بـ “الأشغال” المهندس غالب صفوق “إن عملية تسليم المبنى تتم على عدة مراحل، لافتا إلى أن اللجنة التي تضم موظفين من وزارة الأوقاف (الجهة المستفيدة) وموظفين من مختلف قطاعات وزارة الأشغال ستحتاج إلى فترة لتفقّد المشروع بشكل كامل، نظرا لضخامته، حيث بلغت مساحة الأعمال المنفذة 25 ألف متر مربع تتوزع على 16 دورا. مبينا أن المشروع مكون من 7 مبان منفصلة.

وأشار إلى مراعاة الوزارة، خلال عملية تصميم وإنشاء المبنى، عامل التوسعة المستقبلية مدة 15 سنة قادمة، بمعنى أن المبنى يمكنه أن يستوعب أعداد الموظفين الحاليين والذين سيتم تعيينهم على مدار الـ 15 سنة المقبلة، لافتا إلى أن هناك أكثر من 1000 موظف سينتقلون إلى المبنى في التوقيت الذي تحدده وزارة الأوقاف.

وبيّن أن المبنى صمم وفق أنظمة تحكّم ذكية لخفض استهلاك التيار الكهربائي، سواء من حيث الإضاءة المستخدمة أو وحدات التكييف التي تم تركيبها وفق اشتراطات وزارة الكهرباء والماء، وكذلك الأمر بالنسبة للمياه المستخدمة داخل المبنى. مضيفا أن قطاع المشاريع الإنشائية سيقوم حتى فبراير المقبل بتسليم 6 مشاريع حيوية أخرى.

من جانبها، قالت المتحدثة الرسمية مديرة إدارة التخطيط، المهندسة إيمان العمر، إن المشروع مجهز بأحدث الأنظمة التي تخدم “الأوقاف” بمختلف تخصصاتها، ويتكون من 3 سراديب، كل منها بمساحة 25.742 مترا مربعا، إضافة إلى مبنى رئيسي مركزي مكون من 16 دورا وجناحين شرقي وغربي.

وأشارت العمر إلى أن المشروع يشمل قاعة مؤتمرات رئيسية، إضافة إلى مبنى المسجد، وسكن الإمام وأعمال الزراعات والتنسيق للموقع والطرق والأسوار.

ولفتت إلى أن الدور الأرضي يحتوي على مدخل لكبار الزوار، ومدخل للموظفين، إضافة إلى بعض الغرف المتخصصة وغرف اجتماعات، مشيرة إلى أن المشروع مجهز بأحدث أنظمة الحماية من الحرائق، وأنظمة تغذية المياه والتبريد.

كما عرض نائب رئيس المشروع، ناصر الكندري، ومديرة إدارة التنفيذ للمشاريع الإنشائية في وزارة الأشغال، ضحى الخرافي، عددا من تفاصيل المشروع، إضافة الى بعض المشاريع التي سيتم تسليمها قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى