أخبار الكويت

وزارة الأشغال تربط مباني الصيانة بمقرها إلكترونياً

تتجه وزارة الأشغال العامة نحو ربط قطاع هندسة الصيانة التابع لها والكائن في منطقة “الشويخ” بشبكتها في المبنى الرئيسي في جنوب السرة “إلكترونياً”، إذ طرحت مؤخرا مناقصة لتوريد وتركيب وتشغيل شبكة آلية جديدة لمباني قطاع الصيانة بالشويخ، والبالغة 14 مبنى، وصيانتها وتقديم الدعم الفني لها، والتدريب عليها، والإشراف على ربطها بشبكة الوزارة.

وأوضحت مصادر “الأشغال”، أن المناقصة المطروحة تتضمن توفير الإمكانات التكنولوجية والالكترونية لمباني القطاع، بما يوفر كل أجهزتها وبرامجها، إضافة إلى شبكة متكاملة وبأحدث مواصفات الشبكة الآلية لعملية الربط.

وأشارت المصادر الى أنه من المقرر قيام الجهاز المركزي للمناقصات العامة بإغلاق المناقصة وفض العطاءات التي ستتقدم بها الشركات المتخصصة في البرمجيات في 16 فبراير المقبل، على أن تدرس “الأشغال” عطاءات الشركات المتنافسة، واعداد التوصية الفنية التي من خلالها سيتم اتخاذ قرار الترسية على الشركة الأفضل ماليا وفنيا، ويعقبها البدء في تنفيذ اعمال المناقصة المتفق عليها من واقع المستندات المتضمنة الشروط التعاقدية.

وبينت أن الهدف من تلك المناقصة تسهيل الدورة المستندية بين الوزارة وقطاع هندسة الصيانة الكائن في منطقة الشويخ، لتسهيل كل الأعمال المتعلقة بالصيانة التي يقوم بها القطاع في المناطق المختلفة.

وفي سياق منفصل، أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن افتتاح جزئي ضمن أعمال مشروع تطوير طريق الدائري الأول المرحلة الثانية للطريق الموازي المتجه من أمام دوار قصر دسمان مروراً بشارع “الهوليداي إن” ومجمع سنابل الى التقاطع مع شارع خالد بن الوليد، مروراً أمام البنك المركزي الجديد الى التقاطع المقابل لمسجد الدولة، وكذلك الاتجاه من أمام البورصة مروراً أمام حسينية معرفي والتقاطع مع شارع خالد بن الوليد إلى دوار دسمان.

وأفادت الهيئة، في بيان أمس، بأن الافتتاح المزمع سيتم فجر الأحد المقبل ضمن خطة الهيئة لأعمال تطوير وتحديث الدائري الاول من التقاطع مع طريق الفحيحيل السريع “طريق رقم 30” مروراً بدوار دسمان وشؤون القصر الى مسجد الدولة، لتسهيل حركة المرور، وتخفيف الازدحام المروري في قلب العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى