أخبار الكويت

وزارة الأوقاف تطلب وظائف مفتين للفتوى الهاتفية والإلكترونية!

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن حاجتها لوظائف عدة خاصة بالفتوى الهاتفية والفتوى الإلكترونية، على أن يكون آخر موعد للتقديم نهاية يناير المقبل.

وتضمنت شروط التقديم الذي سيكون إلكترونيا أن يقدم ملف كامل بالسيرة الذاتية والأعمال العلمية والخبرات ذات الشأن بصيغة «pdf» على البريد الإلكتروني، وأن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة جامعية في الفقه أو الفقه المقارَن أو أصول الفقه، ويُقدَّمُ حملة الماجستير والدكتوراه عند التساوي مع غيرهم في الجانب العلمي.

كما اشترطت أن يكون المتقدم مُلماً بأحد المذاهب الفقهية الأربعة تأصيلاً وتفريعاً، وأن يكون له اشتغال وعناية بالفقه بحثاً وتأليفاً، وتعليماً وتدريساً، وأن تكون له ملكة فقهية، ودربة على الفتوى، ودراية بمسالك الإفتاء.

كما تضمنت الشروط، أن يكون ذا معرفة جيدة بأبواب العلم المختلفة؛ من العقيدة، والتفسير، والحديث، وغيرها، وأن يكون له اطلاع على فتاوى النوازل المعاصرة، في المعاملات وغيرها إلى جانب أن يكون له اطلاع على قرارات المجامع الفقهية، ولجان الفتوى بوزارة الأوقاف الكويتية، وفتاوى بيت الزكاة، ويكون معروفاً بحسن السيرة، على ألا تقل سِنُّه عن 40 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى