أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«وزارة الإعلام» تحدد شروط جديدة لشغل الوظائف الإشرافية

حددت وزارة الإعلام شروطاً جديدة لتقييم المرشحين لشغل الوظائف الإشرافية تعتمد على معيارين هما القدرات الوظيفية والمقابلة الشخصية
 
وأكدت مصادر مطلعة أن وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أصدر قراراً حدد بموجبه عناصر ومعايير تقييم المرشحين بحيث تحدد درجة 70% للقدرات الوظيفية، التي تعتمد على الخبرة الوظيفية في مجال عمل الوحدة التنظيمية المرشح لها والخطة المقترحة لتطويرها والسمات القيادية والدورات التدريبية في مجال الوظيفة الشاغرة وخبراته ومساهماته، فيما جرى تحديد درجة 30% للمقابلة الشخصية التي تتم حسب تقديرات أعضاء اللجنة.

وذكرت أن القرار طلب الإعلان عن الوظائف الإشرافية الشاغرة ندباً عبر المواقع الإلكترونية للوزارة وعلى شاشات الإعلانات المعدة لذلك، لمدة 15 يوماً سابقة على الموعد المحدد لتلقي الطلبات ويحدد فيه الجهة التي يتم تقديم طلبات الترشح لها.

وأشارت إلى أنه يشترط في المرشح لشغل الوظيفة الإشرافية ندباً في الوزارة أن يكون مستوفياً الشروط، وهي أن يمتلك القدرة على التطوير والتحديث لآلية ومنظومة العمل وألا تكون قد وقعت عليه عقوبة من العقوبات التأديبية المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية.

وبينت المصادر أن القرار تضمن آليات وإجراءات الترشح، والتي من ضمنها أن يبلغ غير المستوفين للشروط بعدم قبول الترشيح مع ذكر الأسباب بكتاب رسمي من إدارة الشؤون الإدارية، كما اشترطت نجاح المرشح حصوله على 75% على الأقل وفق عناصر ومعايير تقييم المرشحين لشغل الوظايف الإشرافية.

وأكدت أن إنهاء ندب الموظف لشغل الوظيفة الإشرافية بقرار من السلطة المختصة بناء على تقرير من رئيس القطاع المختص بعدم صلاحية الموظف لشغل تلك الوظيفة، موضحاً فيه اسباب طلب إنهاء الندب على أن يعتمد من قبل وكيل الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى