مجالسهاشتاقات بلس

وزارة الإعلام تدشن فعاليات ورشة (التميز الاعلامي في تغطية الانتخابات) للصحف الالكترونية

د.فواز العجمي: السعي لنقل الحدث بموضوعية يعزز من ثقة الجمهور بالوسيلة الاعلامية

دشنت وزارة الاعلام فعاليات ورشة العمل (التميز الاعلامي في تغطية الانتخابات) والتي تنظمها الوزارة بتوجيهات من وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشئون الشباب عبدالرحمن بداح المطيري، وذلك بالتزامن مع موسم الانتخابات البرلمانية الكويتية.

وانطلقت فعاليات الورشة بحضور الوكيل المساعد لشئون قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الاعلام لافي السبيعي وبمشاركة عدد كبير من ممثلي الصحف والوسائل الاعلامية الالكترونية الكويتية المرخصة .

وشهدت اولى جلسات الورشة محاضرة تدريبية تطبيقية حول انواع القوالب الصحفية المستخدمة في التغطيات الانتخابية قدمها استاذ الاعلام في جامعة الكويت د.فواز العجمي، والذي ركز خلال الجلسة على مدى اهمية الالمام بأنواع القوالب الصحفية التي غالباً ما تستخدم من قبل الصحفي الميداني المكلف بتغطية الفعاليات الانتخابية و اخبار المرشحين المتنافسين ، مشدداً على ضرورة البعد عن الحس الشخصي في نقل الخبر والحرص على موضوعية الكتابة وصياغة المادة الصحفية المعدة للنشر، لان السعي لنقل الاحداث بموضوعية تعزز من ثقة جمهور المتابعين بالوسيلة الاعلامية الناقلة للحدث.

وتناول د.العجمي الفوارق بين التغطية الموضوعية و التغطية المتحيزة للاحداث والاضافة العائدة على الوسيلة الاعلامية من نشر اخبار المرشحين بشكل عام دون التركيز على من يرتبطون بمصالح مع ملاك المؤسسة او الوسيلة الاعلامية، واثر ذلك في رفع مستوى وعي جمهور الناخبين، مبيناً كيفية الكتابة الموضوعية بتجرد دون العواطف الشخصية والتعليقات والتصريحات الخاصة من محرر الخبر، والتركيز على عناصر الكتابة الخبرية السليمة.

ومن الجدير بالذكر ان ورشة العمل من المقرر ان تستمر على مدار 4 أيام في مبادرة من وزارة الاعلام لتعزيز دور الصحف الالكترونية الكويتية في العرس الديمقراطي القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى