إقتصاد وأعمال

وزارة التجارة تحدد الخميس 15 مارس موعد للجمعية العمومية لـ”دار الإستثمار”

حددت وزارة التجارة والصناعة، يوم الخميس (15 مارس 2018) موعدا لعقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة دار الاستثمار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010.

وقالت مصادر مطلعة إن الشركة قدمت ميزانياتها ضمن إجراءات وزارة التجارة والصناعة لعقد العموميات للشركات المتأخرة، مشيرة إلى أن الشركة دعت مساهميها لحضور الجمعية العامة العادية وغير العادية، للاطلاع على آخر المستجدات التي طرأت عليها في تلك الفترة.

ويتضمن جدول أعمال «العمومية»؛ سماع تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010، وسماع تقرير بيان الجزاءات المالية وغير المالية التي تم توقيعها على الشركات من الجهات الرقابية، ومناقشة البيانات المالية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010.

كما احتوى جدول أعمال الشركة؛ الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010، والموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتحمُّل المساهمين الزكاة الشرعية المستحقة عن مساهمتهم بالشركة، وإخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم فيما يتعلق بتصرفاتهم خلال تلك الفترة، إضافة إلى بعض المواضيع الأخرى.

 

وتضمن جدول أعمال «العمومية غير العادية»؛ تعديل بعض المواد من النظام الأساسي، وعقد التأسيس بما يتوافق مع أحكام القانون رقم 1 لسنة 2010.

وبلغت خسائر الشركة خلال عام 2010 نحو 112.82 مليون دينار، بمقدار 124.02 فلسا للسهم، مقابل تحقيقها خسائر بقيمة 17.51 مليون دينار، بواقع 16.76 فلسا للسهم في نفس الفترة المقارنة من عام 2009.

جدير بالذكر، أن حكم «محكمة التمييز» الأخير فيما يخص أسهم بنك بوبيان، والصادر بنهاية ديسمبر الماضي، قضى برد أسهم «بوبيان» إلى «دار الاستثمار»، بإلزام 5 شركات بردِّ ثمن الأسهم المقضي بردِّ ملكيتها إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى