أخبار الكويت

«وزارة التجارة» تراقب التنزيلات والخصومات وتلزم منافذ البيع بعدم رفع الأسعار في العيد

كشف مدير إدارة الرقابة التجارية في وزارة التجارة والصناعة فيصل الأنصاري، في تصريح لـ «الأنباء»، عن خطة عمل تم اعتمادها من قياديي الوزارة تضمنت قيام المراقبين بالمحافظات ورؤساء فرق الطوارئ بمراقبة جميع الأسواق قبل وخلال عطلة عيد الفطر المبارك والتركيز على الأسواق المركزية والمحلات التي تقوم ببيع السلع والمنتجات التي يكثر الإقبال عليها خلال عيد الفطر المبارك.

وأضاف الأنصاري أن الخطة شملت تركيز الجولات التفتيشية للمفتشين والمفتشات، على الأسواق المركزية والمولات التجارية ومحلات الملابس الرجالية والنسائية والأقمشة وغيرها لمراقبة التزامها بوضع الأسعار على منتجاتها ومراقبة بلد المنشأ على المنتج والتأكد من التراخيص التجارية للمحلات وأيضا تراخيص التنزيلات ونسب الخصومات.

ولفت إلى ان الخطة شملت كذلك الجولات التفتيشية التي تقوم بها المفتشات على الصالونات النسائية لمسح الأسعار والتأكد من عدم استغلال مناسبة العيد لرفع الأسعار بطرق مصطنعة وتحرير محاضر ضبط للمخالفين.

وأوضح أنه تنفيذا لهذه الخطة قام مفتشون بفريق الطوارئ في الوزارة بجولة تفتيشية على المحلات التجارية في منطقة الضجيج وكذلك بعض المناطق الأخرى في محافظة الفروانية بهدف الحد من المخالفات وتطبيق قرارات وقوانين الوزارة وذلك استعدادا لدخول عيد الفطر المبارك.

وأشار إلى ان المفتشات لدى الوزارة تواجدن في بعض الصالونات النسائية ومحلات الخياطة النسائية لمراقبة الأسعار وعمليات الغش التجاري تأمينا لحقوق المستهلكين.

زر الذهاب إلى الأعلى